أخباررياضة
أخر الأخبار

ريال مدريد وفيا ريال يتأهلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تميزت مباريات الإياب في الدور ربع النهائي ضمن دوري أبطال أوروبا التي جرت ليلة أمس الثلاثاء، بحدوث مفاجآت بعد خروج حامل اللقب، تشيلسي الإنكليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، الذي فاز بالبطولة ست مرات.

وبلغ ريال مدريد نصف نهائي من البطولة، رغم هزيمته 2-3 أمام ضيفه تشلسي بعد شوطين إضافيين في إياب دور الثمانية من المسابقة، حيث منح هدف اللاعب المتميز كريم بنزيما بطاقة التأهل للريال.

وجاء تأهل الريال للدور المقبل بتفوقه 5-4 في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابا 3-1 قبل أن يخسر في العودة 2-3.

وتقدم تشلسي عن طريق ماسون ماونت (15)، قبل أن يضيف زميله الألماني أنطوني روديغر الهدف الثاني (51).

وفي الدقيقة الـ 76 سجل الألماني تيمو فيرنر الهدف الثالث لتشلسي، غير أن البرازيلي رودريغو نجح في تسجيل الهدف الأول للريال في الدقيقة 80، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، سجل ريال مدريد هدفه الثاني عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وسيواجه ريال مدريد في الدور قبل النهائي، الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي، حيث فاز الأخير على أرضه ذهابا بهدف نظيف، في انتظار حسم الأمور في مباراة الإياب المقرر اليوم الأربعاء في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

وإلى جانب ريال مدريد، صعد فيا ريال الإسباني إلى الدور نصف النهائي، وذلك في مفاجأة كبيرة.

وحقق فياريال إنجازا تاريخيا بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عاما، على حساب بايرن ميونخ رغم التعادل في مباراة إياب دور الثمانية 1-1، لكن الفريق الإسباني فاز بمجموع المباراتين 2-1.

اقرأ أيضا: على الطريقة المغربية.. مبابي يشارك حكيمي أجواء شهر رمضان ” فيديو “

وبدأ البايرن المباراة بضغط كبير في محاولة للفوز مبكرا على ضيفه الإسباني على ملعب أليانز أرينا، واقتناص بطاقة التأهل بعد الخسارة في مباراة الذهاب 1-0 على ملعب لاسيراميكا في إسبانيا، بهدف أوناي إيمري.

وبالفعل نجح روبرت ليفاندوفيسكي في إحراز هدف التقدم للعملاق البافاري في الدقيقة 52، وتابع الفريق الأحمر الضغط القوي على الضيوف.

وسينتظر فياريال في نصف النهائي، الفائز من مواجهة ليفربول الإنلكيزي وبنفكيا البرتغالي الليلة، علما بأن الفريق الإنكليزي حسم لقاء الذهاب خارج أرضه بنتيجة 3-1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى