أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في غضون يومين .. وصول أكثر من 800 مهاجر إلى جزيرة” لامبيدوزا” الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصول أكثر من 800 مهاجرا في غضون 48 ساعة خلال نهاية الأسبوع الماضي إلى جزيرة ” لامبيدوزا” الإيطالية، بعدما عبروا البحر المتوسط، من خلال قوارب صغيرة انطلقت من سواحل ليبيا وتونس.

وقالت وسائل إعلام إيطالية، إنه مع تحسن الأحول الجوية ازدادت محاولات المهاجرين عبور المتوسط، إذ وصل حوالي 830 مهاجرا إلى جزيرة “لامبيدوزا” بين يومي السبت والأحد الماضيين على متن حوالي 15 قاربا، مشيرة إلى أن أغلب المهاجرين يتحدرون من مصر والسودان وسوريا والصومال والنيجر وإريتريا.

وذكرت أنه يوم السبت الماضي، وصل ما مجموعه 454 شخصا إلى الجزيرة، على متن 11 قاربا مختلفا، وخلال الليل وصلت ثلاثة قوارب جديدة كانت تحمل 247 شخصا.

أما يوم الأحد، فقد استمر توافد القوارب المحملة بالمهاجرين حيث وصل 129 مهاجرا آخرين جمعيهم انطلقوا من سواحل ليبيا، ليصل إجمالي عدد الوافدين إلى الجزيرة الإيطالية إلى 830 مهاجرا.

على صعيد متصل، أعلنت سفينة “سي ووتش3” يوم الأحد الماضي تنفيذ عدة عمليات في منطقة البحث والإنقاذ قبالة سواحل ليبيا ،مشيرة إلى أنه يوجد حاليا على متنها 200 مهاجر.

وكانت السلطات الإيطالية سمحت بإجلاء خمسة أشخاص إلى “لامبيدوزا” الإيطالية، لتدهور حالتهم الصحي.

إلى ذلك، ومن أجل تخفيف الازدحام عن مركز استقبال جزيرة “لامبيدوزا” الوحيد المخصص لاستيعاب 250 شخصا، وافقت وزارة الداخلية الإيطالية على نقل 104 قاصرين إلى صقلية، فيما صعد 160 شخصا (من البالغين) على متن سفينة الحجر الصحي موبي دادا.

اقرأ أيضا: معظمهم نساء وأطفال.. انتشال 13 جثة لمهاجرين قبالة سواحل تونس

ومع ازدياد محاولات العبور، تستمر الحوادث المأساوية في البحر المتوسط، والتي كان آخرها انقلاب قارب خشبي يحمل نحو 20 مهاجرا قبالة ساحل مدينة صرمان الليبية الأسبوع الماضي.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في تغريدة على حسابها الإثنين، أنه نجا من الحادث شخصان اثنان فقط، فيما تمكنت السلطات من انتشال أربع جثث، وسُجل 14 شخصا في عداد المفقودين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى