أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

الصحة العالمية: 70% من ضحايا حرب غزة من الأطفال والنساء

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبرييسوس، اليوم الأحد، أن الأطفال والنساء يمثلون 70% من القتلى في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف”جيبرييسوس” أنه بالنظر إلى أن التدابير العسكرية لا يمكن أن تؤدي إلى الحل الدائم.., يتضح أن وقف إطلاق النار والسعي للحل السياسي يوفران سبيلا للخروج من هذه الفوضى والمأساة”.

وجدّد المدير العام للصحة العالمية دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، مشددا على أهمية السعي للتوصل إلى حل سياسي للخروج من هذه المأساة.

من جانبها، جددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” التأكيد على أن غزة تعد أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال.

وقالت المنظمة إن أحياء بأكملها، اعتاد الأطفال فيها اللعب والذهاب إلى المدرسة، قد تحولت إلى أكوام من الركام، مما يؤكد أن الأطفال بحاجة إلى الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار الآن.

اقرأ أيضا: هولندا..محكمة ترفض طلبا لمنع الحكومة تصدير قطع غيار طائرات إلى إسرائيل

وكان الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” قد وصف قطاع غزة بأنه أصبح مقبرة للأطفال، حيث تفيد التقارير بأن مئات الأطفال يقتلون ويصابون بجروح يوميا في الحرب الدائرة في القطاع.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائلي ضد قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ولغاية اليوم الأحد (17 ديسمبر/كانون الأول) إلى 18787 قتيلا، منهم 7870 طفلا، بالإضافة إلى آلاف النساء، فضلا عن 50897 مصابا، وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى