دول ومدن
أخر الأخبار

بداية خاطئة.. ميركل تتعهد بدعم اللاجئين في “ليسبوس” اليونانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تعهدت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” بتقديم الدعم في حال إنشاء مركز جديد لإيواء اللاجئين في جزيرة “ليسبوس” اليونانية. مؤكدة أن “التركيز على عدد اللاجئين الذين ستؤويهم بلادها، هو بداية خاطئة”.

المستشارة الألمانية “ميركل” قالت: إن “هناك 13000 شخص في جزيرة ليسبوس يعيشون في وضع صعب للغاية، منهم 400 قاصر تم نقلهم إلى بر اليونان”. لافتة إلى أن “ألمانيا مستعدة للدعم في حال تعلق الأمر ببناء مركز جديد للإيواء للاجئين في ليسبوس”.

وكانت “زاسيكا إسكين” رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، قد دعت لبت بإيواء ألمانيا لعدد من اللاجئين يتألف من أربعة أرقام، وهو يعني بين 1000 وحتى 9999 لاجئ.

إلى جانب ذلك، طالبت المستشارة الألمانية أن يتوافق مثل هذا المركز مع المعايير لان الموقف في مخيم موريا كان غير مقبول. موضحة أن “العمل يجب ألا يقتصر على الجانب اليوناني وحده بل يجب أن يكون هناك عمل من الجانب الأوروبي”.

اقرأ أيضا: المانيا تستعد لاستقبال المزيد من مهاجري “موريا”

ووقع ليل 8-9 أيلول/ سبتمبر، حريق دُمّر مخيم موريا وهو الأكبر في أوروبا، الامر الذي تسبب بتشريد 12 ألف مهاجر كانوا يقطنونه في ظروف غير انسانية.

“ميركل” أكدت: أن “الحقوق السيادية ستكون بداية في يد اليونان، وهي تقوم بمسؤولية كبيرة، لهذا تستحق الدعم”، داعية إلى “اتفاقية تتيح للدول الأوروبية التعامل مع سياسة الهجرة”.

وأرسلت المانيا الدفعة الأولى من مساعدات مقدمة من هيئة الإغاثة الفنية (THW) إلى العاصمة اليونانية أثينا، وتشمل نحو 1400 سرير وكيس نوم بالإضافة إلى 78 خيمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى