دول ومدن
أخر الأخبار

الأكثر تشديداً.. إجراءات جديدة لمكافحة كورونا في إيرلندا

أخبار العرب في أوروبا – إيرلندا

فرضت حكومة إيرلندا، سلسلة من القيود والإجراءات، التي تعتبر الأكثر تشدداً لمكافحة وباء كورونا في البلاد، منذ ظهوره في أوروبا مطلع آذار الماضي.

وبحسب الإجراءات الجديدة، فإن الحكومة قررت إغلاق متاجر التجزئة وتقييد خدمات مطاعم “take away”، بالإضافة إلى دعوة المواطنين إلى عدم الابتعاد عن منازلهم لمسافة تزيد عن 5 كيلومترات فقط، لافتةً إلى أن الإجراءات ستبقى سارية حتى الأسابع الستة القادمة.

إلى جانب ذلك، ربطت الحكومة قراراتها، بتسجيلها تزايداً ملحوظاً بنسبة الإصابات والعدوى بالفيروس التاجي، على المستوى الداخلي والأوروبي، لافتةً إلى أنها تسعى لمحاصرة المرض وعدم السماح له بالمزيد من الانتشار.

وكانت مجموعة من الدول الأوروبية، قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية دخول موجة ثانية من الإصابات على أراضيها، بما فيها بريطانيا وألمانيا وفرنسا، التي اتخذت بدورها المزيد من الإجراءات الوقائية، وفرضت المزيد من القيود على الحياة الاجتماعية.

اقرأ أيضا :ألمانيا تسجل أكثر من 6 آلاف إصابة بكورونا

من جهته، أشار رئيس الحكومة الإيرلندية، “ميشيل مارتن” إلى أن حكومته تحاول بذل كامل طاقتها لمكافحة انتشار الفيروس، وأنها تتخذ حالياً إجراءات وصفها بـ “الأكثر صرامة” في القارة الأوروبية،

وآكد “مارتن” ان قرارات الإغلاق لن تشمل المدارس كما سيتم السماح باستمرار الخدمات الأساسية مثل البناء، مع نقل البلاد إلى أعلى مستوى من القيود، المستوى 5، لمدة ستة أسابيع، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى