دول ومدنرياضة
أخر الأخبار

نحو ثلثي الألمان يؤيدون مقاطعة منتخب بلادهم لمونديال قطر

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه قبل أيام، أن نحو ثلثي سكان ألمانيا يرفضون مشاركة المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر تنظيمها خريف العام المقبل 2022 في دولة قطر.

الاستطلاع الذي أجراه معهد”انفراتست ديامب” الألماني لقياس الرأي أظهر أن 65% من سكان ألمانيا يرون أنه ينبغي على “المانشافت” عدم المشاركة في المونديال، مقابل 26% يرفضون المقاطعة و9% لم يبدوا رأيا محددا حيال هذا الموضوع.

كذلك، أظهرت النتائج أن 61% من المهتمين بكرة القدم في ألمانيا يؤيدون المقاطعة، فيما أعرب 33% منهم عن تأييدهم لمشاركة المنتخب في البطولة في قطر، ولم يحدد 6% من هذه الشريحة موقفهم من هذا الموضوع.

يأتي هذا التأييد من قبل الألمان لمقاطعة منتخب بلادهم لمونديال قطر، بسبب ما قيل عن سجل قطر”غير الإنساني” بحق العاملين في البلاد، لاسيما في المنشآت التي ستستضيف مبارايات البطولة، علما أنه سبق أن واجهت قطر انتقادات دولية بسبب معاملة العمالة الوافدة.

وخلال فبراير/ شباط الماضي، كشف تحقيق نشرته صحيفة “الغارديان” استنادا إلى استقصاءات أن أكثر من 6500 عامل أجنبي من دول أسيوية لاسيما من “الهند وباكستان ونيبال وبنغلاديش وسريلانكا” توفوا في الأعوام العشرة الأخيرة في قطر.

اقرأ أيضا: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني

التحقيق ذكر حينها أن”الكثير منهم توفوا أثناء العمل الشاق في بناء المنشآت التي ستستضيف مباريات المونديال”. فيما ردت الحكومة القطرية بأنها “حسنت” من وضع العمالة الأجنبية لديها على نحو ملحوظ من خلال تنفيذ “إصلاحات لوضعهم”.

ومن المنتظر أن تقام البطولة في قطر في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني لغاية 18 ديسمبر/ كانون الاول 2022. وكانت قطر قد فازت بحق تنظيم المونديال في عام 2010.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى