دول ومدنصحة
أخر الأخبار

النقاش يفتتح في ألمانيا حول مستقبل ارتداء الكمامات

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية اليوم الأحد، أنه بعد إعطاء أكثر من 60 مليوناً و100 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في البلاد لغاية الآن، فإن النقاشات فتحت حول مستقبل ارتداء الكمامات مع ظهور أصوات تطالب بالاستغناء عنها.

وقالت شبكة “دويتشه فيله” إن المطالبين بالاستغناء عن الكمامات يبررون طلبهم بالتراجع الكبير لأعداد الإصابات اليومية، من حدود 30 ألف إصابة إلى أقل من ألفي إصابة يوميا.

أرقام الإصابات المعلن عنها بألمانيا اليوم بلغت 1489 حالة جديدة، فيما بلغ معدل الإصابة لسبعة أيام في ألمانيا 17,3 لكل 100 ألف من السكان، طبقا لما ذكره معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأوبئة، بينما بلغ المعدل 24,7 في مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي.

وبحسب الشبكة فإن وزيرة العدل الألمانية، كريستينا لامبرشت، منحت النقاش صبغة قانونية بمطالبة رؤساء الولايات، في البحث حول مدى أحقية إبقاء الكمامات إجبارية في ظل تحسن الوضعي الوبائي في البلاد.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر أوروبا من خريف صعب مع كورونا

ونقلت عن الوزيرة قولها :”حان الوقت للزعماء السياسيين للبدء في النظر حول كمامات الوجه، حول ما إذا كان ينبغي إبقاؤها إجبارية أم لا”.

كما تؤكد الوزيرة بأنه سيتعين على زعماء الولايات توضيح الأمر إذا ما استمرت الأرقام في الانخفاض، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالمدارس، حيث يتضرر التلاميذ الصغار بشكل خاص منها.

يذكر أن عدد الملقحين بالكامل في ألمانيا بلغ 21.4 مليون شخص، وهو رقم يشكل أكثر من 25.8 % من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى