اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“إيفو” يتوقع نمو الصادرات الألمانية إلى أعلى مستوى منذ عقد

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال معهد “إيفو” الألماني للبحوث الاقتصادية في تقرير أصدره اليوم الجمعة، إن توقعات نمو الصادرات الألمانية وصلت لأعلى مستوى منذ 10 سنوات.

هذه التوقعات تأتي بعد ارتفاع ثقة المصدرين الألمان، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ عقد من الزمن بحسب المعهد الذي أشار إلى أن هذا جاء بناء على مسح قام به لقطاع التصدير في ألمانيا.

وأوضح بأن مؤشر توقعات الصادرات ارتفع إلى 26 نقطة في يونيو/ حزيران الجاري، وهو أعلى مستوى يسجله منذ يناير/ كانون الثاني عام 2011 .

المعهد الألماني المرموق عزا الارتفاع إلى آثار اللحاق بالركب بعد الإغلاق الاقتصادي الناجم عن جائحة كورونا، لافتا إلى أن المؤشر هذا الشهر ارتفع بمقدار 3.5 نقطة مقارنة بمايو/ أيار الماضي. علما أن المؤشر كان في نطاق السالب في يونيو/ حزيران العام الماضي .

رئيس المعهد “كليمنس فوست” علق على هذه الأرقام بالقول: “تتطلع جميع القطاعات تقريبا إلى زيادة الصادرات”، مشيرا إلى قطاع السيارات ومنتجي المواد الغذائية، حيث تعافت التوقعات من انخفاض في الشهر الماضي.

كما أكد فوست أن قطاعي الهندسة الكهربائية وصناعة الآلات واصلا التفاؤل بشأن الصادرات، لافتا إلى أن قطاع تصنيع الملابس كان الاستثناء السلبي الوحيد هذا الشهر.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تقر حزمة مساعدات لألمانية بقيمة 25.6 مليار يورو

يذكر أن التوقعات المتفائلة من قبل معهد “إيفو” تأتي بعد نحو أسبوع من تحذيره من حدوث انتكاسة للتعافي الاقتصادي في البلاد، حال معاودة الارتفاع في أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا بسبب سلالة “دلتا” التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند.

وحينها قال رئيس المعهد فوست إن:” سلالة دلتا خطر على الاقتصاد الألماني يجب أخذه مأخذ الجد”، لكن في الوقت نفسه، أعرب عن اعتقاده بأن “عودة معدلات الإصابة إلى الارتفاع مرة أخرى لن تعني فقدان كل شيء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى