قانونمجتمع
أخر الأخبار

بعد أن تحدث عن العنف والهجرة.. تويتر يحجب حساب سياسي ألماني

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حجب موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، حساب الرئيس السابق للمجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا، وذلك بسبب انتهاك قواعد الموقع.

ويتعلق هذا الإجراء من قبل موقع التدوينات الصغيرة بالأساس ، بتغريدة كتبها السياسي الألماني جيرهارد بابكي تعليقا على تقرير إحصائي نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية، يظهر زيادة كبيرة في حوادث العنف التي يرتكبها مهاجرون.

وجاء في تغريدة لبابكي :”الأرقام التي قدمتها (بيلد) اليوم واضحة.. ربط العنف بالمهاجرين ليس من اختراع المتطرفين اليمينيين الأشرار، لكنها حقيقة وحشية”.

موقع تويتر حذف على الفور حساب بابكي، بسبب “انتهاك قواعد المواقع بشأن الحض على الكراهية”. لكن السياسي الألماني رفض هذا التصرف، وقرر اتخاذ الإجراءات القضائية ضد “تويتر”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تحظر بيع المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام

وقال البرلماني البارز في هذا الصدد:” بالطبع، يجب محاربة الكراهية والتشهير في كل مكان، بما في ذلك على الإنترنت”.

وتابع: “لكن لا يمكن أن يتم قمع الحقائق غير السارة لمجرد أن البعض لا يريدون سماعها”، ومضى قائلا: “الأمر لا يتعلق بي، بل يتعلق بحرية التعبير في ألمانيا. إذا لم يعد مسموحا لك بالاستشهاد بدراسات مهمة أجرتها بيلد، فمن الواضح أننا نسير على طريق خاطئ بشكل خطير”.

وكان تقرير صحيفة” بيلد” الذي علق عليه بابكي على تويتر، قد كشف عن إحصاءات الشرطة الألمانية التي تظهر نسبة المشتبه بهم “غير الألمان”، والجناة في جرائم العنف والقتل والقتل غير العمد والاغتصاب والاعتداء الجنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى