دول ومدن
أخر الأخبار

وثائق بولندية تكشف حقيقة العميل البريطاني “جيمس بوند”

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

كشفت وثائق المعهد البولندي للذاكرة الوطنية، أن عميل سري بريطاني يحمل اسم “جيمس بوند” أرسل إلى ماوراء الستار الحديدي بعد سنتين على طرح أول أفلام العميل 007.

الوثائق البولندية أظهرت: أن “جيمس ألبرت بوند وصل  في 18 فبراير/شباط 1964 إلى وارسو ليشغل رسميا منصب حافظ أرشيف في السفارة البريطانية”، وفقاً  لوثائق صادرة عن الجهاز الشيوعي للتجسس المضاد.

وأوضحت الوثائق أن  “بوند المولود في 1928 يشبه نظيره المتخيل الذي يحمل الاسم عينه على الشاشة الكبيرة والمعروف خصوصا بنزواته النسائية ونمط حياته الباذخ.”

المعهد البولندي أشار إلى أن “جيمس بوند الفعلي كان مهتما بالنساء لكنه كان شديد الحذر ولم يتواصل البتة مع مواطنين بولنديين”.

وأكدت الوثائق أن  “بوند كان عميلا من رتبة متدنية مع اسم متداول جدا عبر الإعلام، إذ كان العملاء الشيوعيون يعرفون أيضا البطل الوهمي”.

اقرأ أيضا: النمسا .. اعتقال شخص بتهمة التجسس لصالح المخابرات التركية

إلى جانب ذلك، أوضحت الوثائق أن “جيمس بوند الحقيقي حاول التوجه في أكتوبر/تشرين الاول ونوفمبر/تشرين الثاني 1964 إلى منشآت عسكرية في شرق بولندا قرب الحدود مع الاتحاد السوفياتي آنذاك”، وبعد فشل مهمته، غادر جيمس بوند هذا بولندا في 21 يناير 1965.

يذكر أن كاتب  السلسة “إيان فليمينغ” هو نفسه عميل سري بريطاني سابق، استوحى اسم بطل قصته من عالم الطيور الأمريكي جيمس بوند الذي كان يملك كتابا له عن طيور الكاريبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى