مجتمع
أخر الأخبار

البوسنة .. مقتل شخصين في “اشتباك” بين مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا- البوسنة

أعلنت الشرطة البوسنية، أمس الجمعة، أن رجلين قتلا فيما أسمته “اشتباك” بين مهاجرين، في منطقة شمال غرب البلاد قرب الحدود مع كرواتيا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الضباط ردوا على مكالمة من السكان المحليين مساء يوم الخميس، أفادت بوقوع اشتباك بين مهاجرين في قرية صغيرة خارج بلدة كازين، باتجاه الحدود الكرواتية، أسفر عن مقتل اثنين من المهاجرين.

وأوضح المتحدث”ألي سليديتيش” في تصريح صحفي: “في طريقها إلى القرية، عثرت الشرطة على جثتين مطعونتين، وكان هنالك مهاجرون يحاولون مساعدة الضحيتين”، مضيفا أن الضحايا لم يحملا أي وثائق شخصية، ولا يزال التحقيق جاريا في الحادثة.

اقرأ أيضا: مظاهرة للعاملين في القطاع الصحي شمالي باريس

“سيلديديتش” ذكر أن نحو 100-150 مهاجرا يصلون يوميا من مناطق بوسنية أخرى إلى المنطقة الشمالية الغربية بالقرب من كرواتيا، مشيرا إلى أن الشرطة تتوقع أن يرتفع توافد المهاجرين مع ارتفاع حرارة الطقس.

ويأتي هذا الحادث، وسط تصاعد حركة المهاجرين في منطقة البلقان باتجاه أوروبا الغربية، بعد تخفيف إجراءات مواجهة جائحة كورونا.

ومنذ فرض الحجر الصحي للحد من انتشار كورونا، علق آلاف المهاجرين في دول البلقان. ويرغب المهاجرون الموجودون في البوسنة في العبور إلى كرواتيا، عضو الاتحاد الأوروبي، ومن ثم الانتقال غربا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى