دول ومدنصحة
أخر الأخبار

روبرت كوخ يؤكد انتشار كورونا بين فئة عمرية معينة في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية، أمس الخميس، عن انتشار إصابات فيروس كورونا بين أفراد فئة عمرية معينة.

المعهد أوضح في تقريره الأسبوعي عن وباء كورونا جاء فيه: “من الممكن ملاحظة الارتفاع الحالي لمعدل الإصابة الأسبوعي لاسيما في الشريحة العمرية بين 10 إلى 34 عاما”، مضيفا أن “مكاتب الصحة لم تتمكن من استيعاب جميع سلاسل العدوى”.

وأشار إلى أن هذه البيانات متعلقة بالفترة بين 26 يوليو/ تموز الماضي حتى الأول  من أغسطس / آب الجاري.

كما أوضح المعهد الألماني أن معدل الإصابة الأسبوعي في الفئة العمرية بين 35 و49 عاماً عاود الارتفاع ليصل إلى 20 حالة لكل 100 ألف نسمة.

كذلك سجل المعدل أعلى مستوى له للفئة العمرية بين 20 و24 عاماً، بواقع 49 حالة، فيما وصلت هذه القيمة إلى أقل من 10 للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً.

ووفقا للمعهد فقد ظهر ارتفاع مماثل في معدل الإصابة الأسبوعي في الشرائح العمرية حتى 49 عاماً صيف العام الماضي، لكن بتأخر بمقدار خمسة أسابيع، مشيرا إلى أن وتيرة الارتفاع الراهن أسرع من مثيلتها في العام الماضي “رغم ارتفاع معدلات التطعيم”.

اقرأ أيضا: الأمن الألماني يعتقل لاجئ فلسطيني-سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب

ورغم ذلك، يؤكد تقرير المعهد بأن عدد المرضى الذين يتلقون العلاج داخل وحدات الرعاية المركزة في البلاد لايزال عند “مستوى متدن”.

على صعيد متصل، أعلن المعهد ذاته اليوم الجمعة، عن أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 3448 إصابة، مقابل 2454 حالة يوم الجمعة الماضي.

أيضا، سجل المعهد 24 حالة وفاة جديدة في نفس الفترة، مقابل 30 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة الماضي.

إلى ذلك، تم توزيع نحو 94 ميلون جرعة لقاح ضد الفيروس في ألمانيا لغاية الآن، وتم تطعيم قرابة 45 مليون شخص بالكامل من جرعتين( أي نحو 54% من عدد سكان البلاد).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى