دول ومدنصحة
أخر الأخبار

الحكومة النمساوية تعلن عن موعد الجرعة الثالثة للتطعيم ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلن المستشار النمساوي سباستيان كورتس أمس الجمعة، أن حكومته بدأت في الإعداد لتوزيع جرعة ثالثة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا، مؤكدا أن حملة الجرعة الثالثة للتطعيم ستكون قبل حلول الخريف المقبل.

في هذا السياق، أكد وزير الصحة النمساوي فولفانج موكشتاين في تصريح صحافي أمس، أن الجرعة الثالثة تهدف إلى ضمان أفضل حماية ممكنة ضد الفيروس خاصة متغير “دلتا”.

الوزير أضاف بأنه سيتم توزيع التطعيم الثالث بالتنسيق مع منسقي التطعيم في جميع الولايات الفيدرالية في البلاد، مشيرا إلى أن الحكومة لاتزال تنتظر نتائج المزيد من البحوث العلمية حول الحاجة إلى مثل هذا الجرعة.

وذكر بأن مصنعي اللقاحات وبخاصة (موديرنا) أبدوا استعدادهم الكامل لتزويد البلاد بالجرعة الثالثة قبل فصل الشتاء، منوها بأن الجرعة الثالثة قد تبدأ في وقت قريب في دور رعاية المسنين ومع المجموعات المعرضة للخطر.

اقرأ أيضا: محكمة نمساوية تصدر حكمها ضد رجل سوري قتل زوجته

من جهة ثانية، سجلت وزارة الصحة النمساوية، السبت، 602 إصابة جديدة، وحالتي وفاة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى نحو 623 ألف حالة، وقد تعافى منها 646 ألفا، بينما توفي 10 آلاف و750 .

إلى ذلك، بلغ عدد الجرعات المضادة للفيروس الموزعة في النمسا لغاية اليوم قرابة 9.9 مليون، فيما تم تطعيم 4.8 مليون شخص من جرعتين ما يشكل 53.9% من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى