دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بعد أسبوع من فرض الشهادة الصحية.. إيطاليا تعلن تطعيم 70% من السكان

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن وزير الصحة الإيطالية اليوم الخميس، أن 70% من السكان من سن 12 عاما فما فوق تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

يأتي هذا بعد نحو أسبوع من فرض إلزامية الشهادة الصحية في البلاد، لدخول معظم الأماكن العامة، وهو ما تسبب وفقا للإعلام الإيطالي في زيادة اقبال الإيطاليين على التطعيم.

وقال الوزير “روبرتو سبيرانتسا” في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك “اليوم في إيطاليا، نتجاوز 70% من الأشخاص الذين يمكن تلقيحهم وحصلوا على الأقل على الجرعة الأولى من اللقاحات”.

وأضاف “أنها نتيجة مشجعة للغاية. علينا المضي قدما في هذا المسار لأن اللقاحات هي أفضل وسيلة لبداية موسم مختلف”.

ووفقا لبيانات وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس، فقد تم توزيع نحو 73 مليون جرعة من اللقاحات في إيطاليا حتى الآن.

ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ403 آلاف جرعة في اليوم، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرا واحدا لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين، علما أنه تم تطعيم 34.2 مليون شخص في إيطاليا من جرعتين لغاية اليوم وهو رقم يقترب من 56.6% من مجمل عدد السكان.

اقرأ أيضا: بسبب خطأ ممرضة .. ألمانيا تعيد تطعيم نحو 10 آلاف شخص

وكانت السلطات الإيطالية فرضت بداية من يوم الجمعة الماضي، إلزامية تقديم الشهادات الصحية (التلقيح) أثناء زيارة المسارح والمتاحف ودور السينما والمعارض والصالات الرياضية والمطاعم الداخلية.

ورغم أن قرار الحكومة أثار جدلا واسعا في المجتمع الإيطالي، إلا أن القرار أدى إلى التأثير الفوري المطلوب، فازداد عدد الراغبين في تلقي لقاح كورونا وخاصة بين الشباب بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى