دول ومدنقانون
أخر الأخبار

إسبانيا تعتقل جزائري يعد من أخطر تجار المخدرات

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

ذكرت تقارير صحافية اليوم الاحد، أن الشرطة الإسبانية اعتقلت قبل عدة أيام، مهاجر جزائري (47عاما) ، مشيرة إلى أنه يعد من أخطر المطلوبين بجناية تهريب المواد المخدرة إلى إسبانيا.

ووفقا للتقارير الإسبانية فإن المتهم لديه مذكرة بحث دولية بشبهة “التورط في جناية تهريب المخدرات من الجزائر نحو مدينة ويلبا في منطقة الأندلس في الجزء الجنوبي الغربي لإسبانيا”.

المصادر ذكرت أنه تم اعتقال المتهم وسط مدينة “ويلبا”، مؤكدة بأن عملية الاعتقال جاءت عن طريق الصدفة حيث استوقفته دورية للشرطة بغية مراقبة وثائقه الشخصية، قبل أن يتضح لها أنه موضوع أمر بالإيقاف.

وأضافت أن الشرطة الإسبانية استعانت بقاعدة بيانات متوفرة بفضل اتفاقيات تبادل المعلومات بين الجزائر وإسبانيا في المجال الأمني.

المصادر أشارت إلى أن الموقوف يواجه عقوبة سجن لا تقل عن 7 سنوات، لاسيما أنه على صلة بشبكة مافيا لتجارة المخدرات يقودها مغاربة مسؤولة عن تهريب المواد المخدرة إلى إسبانيا.

اقرأ أيضا: حملة غير مسبوقة من قبل الجالية الجزائرية في فرنسا لمساعدة بلادهم بعد الحرائق

في السياق، ذكرت وسائل إعلام جزائرية، أنه من المقرر أن تقوم السلطات الإسبانية بتسليم الشخص الموقوف للسلطات الجزائرية، من أجل الشروع في محاكمته بالجزائر، وذلك فور الانتهاء من التدابير القضائية المعتمدة في مجال تسليم هكذا مشتبه فيهم التي تنظمها اتفاقية ثنائية بين البلدين.

يشار إلى أن مذكرة الاعتقال الصادرة بحق المتهم الجزائري تعود إلى بداية العام 2019، وذلك بتهمة تشكيل شبكة إجرامية دولية تنشط بين المغرب وإسبانيا.

كما تتضمن المذكرة أنه تم القبض على 4 أعضاء من هذه الشبكة في فبراير/ شباط 2020، فيما ظل البحث مستمرا لإيقاف آخرين منهم موضوع مذكرات بحث دولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى