دول ومدنصحة
أخر الأخبار

دراسة: 80% ممن أصيبوا بكورونا لديهم مضادات تحمي من المتحورات

أخبار العرب في أوروبا – السويد

كشفت دراسة سويدية نشرت حديثا أن نحو 80% من بين أولئك الذين أصيبوا بفيروس كورونا قبل عام لديهم أجسام مضادة للفيروس، مؤكدة بأن هذه الأجسام تبين أنها تحمي بشكل جيد ضد بعض المتحورات، لاسيما سلالة “دلتا” الأكثر خطورة.

القائمون على الدراسة قالوا إنه منذ أبريل/ نيسان 2020، استمرت الدراسة المشتركة بين مستشفى دانديريد ومعهد كارولينسكا في تتبع أبحاث لحوالي ألفي شخص، مشيرين إلى أنه كان على هؤلاء، تقديم كل أربعة أشهر عينات الدم واختبار الأجسام المضادة فضلا عن الإجابة على بعض الأسئلة.

وبحسب نتائج الدراسة فإن الأجسام المضادة توفر حماية جيدة لكل من متغيري”دلتا” وألفا”، الذين ينتشران الآن بسرعة في السويد وفي جميع أنحاء العالم خاصة المتحور” دلتا”.

في مقابل ذلك، فإن الدراسة ذكرت بأن هذه الأجسام ليس لديها حماية قوية ضد متغيري جنوب أفريقيا والبرازيل المعروفان باسم “بيتا” و”غاما”.

الطبيب “سيباستيان هافرفال” المشارك في إعداد الدراسة، قال في حديث للتلفزيون السويدي: “إن هناك مستويات أقل من الحماية بنسبة 30 إلى 40 % لمتغيري بيتا وغاما”.

اقرأ أيضا: معدل الإصابة بكورونا يواصل ارتفاعه في ألمانيا

وتابع “يمكننا أن نرى في وقت مبكر من العدوى أن العديد من أولئك الذين أصيبوا بالمرض يعانون من فقدان الرائحة والذوق،لكن 10 % من هؤلاء المصابين لم تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق”.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في كل دول العالم بجميع سلالاته منذ بداية الجائحة مطلع العام الماضي ولغاية اليوم الاحد، بلغ أكثر من 207 ملايين إصابة، فيما بلغت حصيلة وفيات الفيروس 4.4 مليون حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى