اقتصاد واعمالرياضة
أخر الأخبار

صندوق بقيمة 6 مليارات يورو لإنقاذ الأندية الأوروبية من الجائحة

 أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أفادت تقارير صحافية اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اتفق مع عدد من البنوك والشركات الاستثمارية الأميركية، على إنشاء صندوق إغاثة ودعم قيمته 7 مليارات دولار “حوالي 6 مليارات يورو”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن إنشاء هذا الصندق يأتي من أجل مساعدة الأندية الأوروبية التي تقع تحت عبء الديون منذ الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا.

ووفقا للصحيفة فإن التمويل سيأتي من بنوك وشركات استثمارية أميركية كبرى، وأن “يويفا” قدم بالفعل محتويات هذا المشروع إلى الأطراف المعنية (الأندية)، عن طريق الرابطة الأوروبية للأندية.

ومن المتوقع أن يكون المستفيد الأول هي الأندية التي تعاني من صعوبات اقتصادية ومالية أكثر من غيرها، من بين المؤهلين لدوري الأبطال والدوري الأوروبي.

كذلك فإن هذا الصندوق سيقدم خدماته للأندية المشتركة في المسابقات الأوروبية، وستكون معدلات الفائدة أقل كثيراً مما تحصل عليه البنوك عادة، ويضمن “يويفا” هذا الصندوق، من عوائده الضخمة من المسابقات الأوروبية، وفقا لـ” نيويورك تايمز”.

اقرأ أيضا: وفاة “مولر” أسطورة المنتخب الألماني لكرة القدم

ما جانبها ذكرت “مونت كارلو سبورت” أن هذا الصندوق لا يستهدف فقط إنقاذ الأندية الكبرى من عثرتها، ومنها برشلونة ويوفنتوس، بل يستهدف كذلك تنشيط سوق الانتقالات الذي تأثر كثيراً بالأزمة الاقتصادية، مؤكدة أن معظم الأندية تفتقر إلى السيولة اللازمة لشراء اللاعبين، لأنها تقع تحت وطأة الديون المرتبطة بعمليات شراء سابقة للاعبين.

الجدير ذكره أن في حال تنفيذ هذا المشروع، فإنه سيكون بمثابة رد على دوري “السوبر الأوروبي” الذي تزعمت الدعوة إليه أندية ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة، والذي ولد ميتاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى