قانونمجتمع
أخر الأخبار

الشرطة الإسبانية تفكك عصابة تستغل مهاجرين مغاربة غير شرعيين

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت الشرطة الإسبانية أمس الأربعاء، تفكيك عصابة كانت تستغل ظروف مهاجرين غير شرعيين غالبيتهم من المغرب في مقاطعة مورسية جنوب شرق إسبانيا.

الشرطة أكدت في بيان أنها ألقت القبص 7 أشخاص، خمسة منهم رجال وامرأتان (تتراوح اعمارهم بين 34 و67 عاما وجميعهم يحملون الجنسية الإسبانية)، وذلك لارتكابهم جرائم ضد حقوق العمال وتسهيل الهجرة غير الشرعية.

وذكر البيان أن وحدة مكافحة شبكات الهجرة وتزوير الوثائق بدأت في التحقيق في شركة تقوم “بتجنيد مواطنين أجانب في وضع غير نظامي للاستفادة من وضعهم الهش”، وتعرض عليهم “العمل في مستودع شركة فواكه وخضروات”.

ووفقا للبيان الصادر فإنه خلال التحقيق تم إجراء عمليتي تفتيش في أقل من شهر في نفس المستودع، مؤكدا بأن العملية الأولى نفذت في 8 يوليو/ تموز الماضي، وتمت مباغتة 36 عاملا هناك.

اقرأ أيضا: لجنة أوروبية تدعو إسبانيا للاعتراف باللغة العربية في سبتة ومليلية

وأشار إلى أنه خلال العملية الأولى كشف أن من بين العاملين، 20 مواطنا مغربيا في وضع غير نظامي كانوا يعملون في ظروف صحية سيئة.

أما العملية الثانية- بحسب البيان- فقد تم تنفيذها في 3 أغسطس/ آب الجاري، وخلال التفتيش تم تحديد هوية على 38 شخصا، 18 منهم عمال في وضع غير نظامي، وتم اكتشاف 11 منهم خلال عملية التفتيش الأولى.

كما ذكر بيان الشرطة الإسبانية أن الضحايا كانوا يتقاضون رواتبهم حسب طريقة عملهم، ولم يكن لهم الحق في الإجازات، كذلك كان عليهم شراء أدوات العمل بأنفسهم، مؤكدا أن راتب الشخص الواحد كان أقل من 300 يورو شهريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى