اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا تنفق 240 مليار يورو لمواجهة تداعيات الجائحة على الشركات

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال وزير الاقتصاد الفرنسي “برونو لومير” اليوم الاثنين، إن قيمة إجراءات الدعم التي قدمتها الحكومة لمساعدة الشركات على تجاوز أزمة جائحة كورونا، بلغت 240 مليار يورو (283 مليار دولار).

وأشار إلى أن هذا الدعم كان بشكل خاص في شكل قروض بضمانات حكومية منذ مارس/ آذار 2020.

الوزير أضاف في تصريحات لإذاعة “فرانس انتير” أن “فاتورة الدعم المالي بلغت 80 مليار يورو من الدعم المالي، إضافة لـ 160 مليار يورو من القروض”.

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون قد تعهد في وقت سابق بحماية الشركات الفرنسية وموظفيها “مهما كلّف الأمر”، وذلك بعدما أجبر عدد كبير منها على التوقف عن العمل خلال ثلاث فترات إغلاق على مستوى البلاد، منذ ظهور الوباء ربيع العام الماضي.

لكن المساعدة الآن – وفقا لوزير الاقتصاد- ستكون محصورة بالقطاعات الأكثر تضررا بالوباء، مثل السياحة والترفيه، التي سيلتقي ممثلون عنها بلومير ومسؤولين آخرين في وقت لاحق الإثنين.

اقرأ أيضا: خلافا للتوقعات.. فرنسا تسجل موسم سياحي ناجح

وقال لومير إن تعافي فرنسا “سيتواصل”، لأسباب من أهمها ارتفاع انفاق المستهلك الذي يساعد تشغيل عجلة الاقتصاد بـ”99 % من قدراته”.

وأضاف أن عدد الطلبات لقروض مدعومة من الحكومة تراجع إلى خمسين ألفا فقط في يوليو/تموز الماضي، مقارنة بـ 500 ألف في مايو/ أيار الماضي.

وكانت الحكومة الفرنسية قد توقعت في وقت سابق أن يبلغ نمو الاقتصاد 6% هذا العام، بعدما سجلت فرنسا ومعظم الدول الأوروبية ركودا قياسية خلال العام الماضي حيث كان الوباء في ذورته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى