اقتصاد واعمالتقارير
أخر الأخبار

خلافا للتوقعات.. فرنسا تسجل موسم سياحي ناجح

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

على الرغم من تحديات وباء فيروس كورونا، وتفضيل الأشخاص الذين يعيشون في فرنسا قضاء العطلات محلياً على الرحلات الخارجية، إلا أن قطاع السياحة الفرنسي تمتع بموسم صيفي ناجح وذلك خلافا للتوقعات.

وارتفعت الإيرادات السياحية في فرنسا بنسبة 47% مقارنة بصيف 2020، في وقت قضى فيه تسعة من كل 10 مصطافين فرنسيين إجازتهم الصيفية في فرنسا هذا العام.

هذا ما أكده اتحاد “Gîtes de France” الذي يقيّم خدمات الضيافة في فرنسا لقناة (BFMTV ) الفرنسية اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الحجوزات تجاوزت أرقام 2019 في بعض فروع قطاع الضيافة.

الاتحاد ذكر كذلك بأن معدل الحجوزات بلغ 73% في يوليو/ تموز هذا العام، ارتفاعا من 59% قبل عامين، مضيفا “لقد شهدنا فترات إقامة أطول، فضلاً عن فترة إجازة ممتدة… الناس بحاجة إلى الابتعاد لفترة من الوقت والاسترخاء حقا”.

في هذا السياق، يقول اتحاد السياحة في فرنسا “ADN Tourisme” إن المناطق الأكثر هدوءا مع عدد أقل من الناس اثبتت هذا العام بأنها جذابة، حيث اختار  58% منهم وجهات “أبعد”، و 30% اختاروا البقاء في الريف.

أيضا تمت أربع رحلات من كل عشر في الوجهات الساحلية هذا الصيف، حيث زار 22% من المصطافين منطقة ” بروفانس ألب كوت دازور”.

وتشمل وجهات العطلات الأكثر شعبية في الجنوب مونبيلييه ومرسيليا، اللتين ارتفعت مبيعاتهما الفندقية بنسبة 20% مقارنة بأرقام عام 2019.

لكن، مع التطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من البيئات الطبيعية في فرنسا، فإن الطفرة الصيفية في أعداد السياح لم تتجلى بشكل واضح في المدن الكبرى كالعاصمة باريس وستراسبورغ، وفقا لما أكده اتحاد السياحة.

اقرأ أيضا: فرنسا: الدين العام مرتفع لكن يمكن تحمله في الوقت الحالي

وكانت العاصمة بارييس قد خسرت لوحدها نحو 15.5 مليار يورو من عائدات قطاع السياحة خلال العام الماضي، بسبب تداعيات جائحة كورونا، فيما تكبد القطاع السياحي الفرنسي بشكل عام أكثر من 60 مليار يورو.

يشار إلى أن فرنسا تعد الأولى عالميا من حيث عدد السياح، بعدد وصل لنحو 90 مليون سائح العام 2019، وتمثل عائدات السياحة نسبة 8% من إجمالي الناتج المحلي الفرنسي.

وتراجع عدد السياح المعتاد إلى فرنسا بشكل قياسي العام الماضي، بعد أن وصل العدد لنحو 33.1 مليون سائح، وذلك بسبب الجائحة التي كانت تضرب العالم بقوة.

ويعمل في القطاع السياحي في فرنسا نحو مليوني شخص، بشكل مباشر وغير مباشر، غالبيتهم في العاصمة باريس التي تستقبل سنويا أكثر من 50 مليون سائح من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى