دول ومدن
أخر الأخبار

خفر السواحل التركي يعلن إنقاذ أكثر من 200 مهاجر في بحر إيجه

 أخبار العرب في أوروبا – تركيا

 قالت السلطات التركية إن خفر السواحل أنقذ نحو 207 مهاجرين خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، في بحر إيجه غرب البلاد أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان .

ووفقا لرواية خفر السواحل التركي فقد تمكن أمس من إنقاذ 59 مهاجرا بعد تعطل قاربهم في مياه بحر إيجه، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعدما تلقى نداء استغاثة من المهاجرين على قارب شراعي قبالة سواحل جزيرة بوزجا بولاية جناق قلعة.

وأكد الخفر أنه تمكن من إنقاذ جميع ركاب القارب البالغ عددهم 59 شخصا، لافتا إلى أنهم من عدة جنسيات.

وأمس الأول الجمعة، أنقذ خفر السواحل 146 مهاجرا، “أجبرتهم” القوات اليونانية على العودة إلى المياه الإقليمية غربي تركيا، بحسب ما أفادت به الخفر التركي.

وتمكنت الفرق التركية من إنقاذ 83 طالب لجوء قبالة سواحل قضاء قوش أداسي في ولاية أيدن، و63 قبالة سواحل قضائي فوتشا وديكيلي بولاية إزمير.

ومنذ سنوات تتهم تركيا خفر السواحل اليوناني بإبعاد مهاجرين غير قانونيين بعد محاولتهم الوصول إلى اليونان من تركيا. لكن تنفي أثينا تلك الاتهامات.

اقرأ أيضا: السلطات الإسبانية تعلن إنقاذ أكثر من 200 مهاجر

وفي الـ7 من يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، اعتبار تركيا “دولة آمنة” وبالتالي يمكن إعادة المهاجرين إليها.

ويسلك المهاجرون طريق بحر إيجه نحو اليونان حيث تعد البوابة الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي التي يقصدها الفارون من الصراعات بالشرق الأوسط ومناطق أخرى. وفي الغالب ينطلق المهاجرون من خلال الجزر القريبة من الساحل التركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى