صحةقانون
أخر الأخبار

فرنسا تتجه لتخفيف قيود المرور الصحي في مراكز التسوق الكبرى

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قالت وزيرة العمل الفرنسية إليزابيث بورن، إن بلادها تتجه لتخفف قيود المرور الصحي في مراكز التسوق الكبرى.

وأوضحت في تصريحات إذاعية اليوم السبت، أن الحكومة تدرس تخفف القيود المفروضة على جوازات السفر الصحية التي تضر بنشاط مراكز التسوق الكبيرة، إذا استمر تحسن الوضع الخاص بانتشار فيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة في حديثها لراديو” فرانس إنتر”: “الوضع الصحي يتحسن، وإذا تأكد ذلك سنكون قادرين على تخفيف القواعد”، مؤكدة أن هذا قد يتقرر “في الأيام المقبلة”.

وسبق أن قالت مجموعة البيع بالتجزئة الفرنسية “أوشان”، إن القرار بإدخال تصريح صحي في فرنسا في أوائل أغسطس/آب الماضي، والذي يجب على العملاء إظهاره في مراكز التسوق التي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع، قد ضرب أعمالها في بداية الربع الثالث.

وحاليا يفرض على كل شخص في فرنسا يدخل للمطعم أو المقهى، حتى لو كان على الشرفاتـ فضلا عن معظم الأماكن العامة، إبراز “الشهادة الصحية” التي تثبت أن الشخص قد تلقى جرعتي لقاح ضد كورونا، أو لديه اختيار سلبي للفيروس أو أنه تعافي من المرض قبل 6 أشهر.

اقرأ أيضا: متحور كورونا “مو” يصل فرنسا

من جهة ثانية، سجلت فرنسا في اليوم الأخير أكثر من 13 ألف حالة جديد بفيروس كورونا و 93 وفاة. كما تم تطعيم 61% من سكان البلاد بجرعتين ضد الفيروس وبعدد وصل لنحو 41 مليون شخص.

وكان مسؤول بوزارة الصحة الفرنسية، قال يوم الثلاثاء الماضي، إن بلاده تكافح موجة رابعة من الوباء، وتهدف الحكومة إلى إعطاء لقاح ثالث لنحو 18 مليون شخص بحلول أوائل العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى