قانون
أخر الأخبار

بعد الدنمارك والنرويج.. السويد تمدد حظر الطيران إلى بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – السويد

قررت السويد، تمديد حظر وصول طائرات الركاب من وإلى بريطانيا، بسبب مخاوف من سلالة جديدة لفيروس كورونا، وذبك بعد أعلنت الدنمارك والنرويج أيضا تمديد الحظر بعد اكتشاف سلالة ثانية متحورة لفيروس كورونا.

الحكومة السويدية أكدت أن “الإجراء الذي فُرض يوم الإثنين سيظل سارياً حتى ليلة رأس السنة الجديدة، ويستثني الحظر طائرات الشحن، ورحلات الإسعاف”. مشيرة إلى أنه “رغم ذلك يمكن لمن يعيش أو يعمل في السويد الآن السفر من بريطانيا إلى السويد مرة أخرى”.

وكانت الدنمارك والنرويج قد مددت الحظر المفروض على الرحلات الجوية مع بريطانيا بسبب المخاوف مع تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وزير النقل الدنماركي أشار إلى أنه “تم تمديد الحظر على رحلات الركاب حتى منتصف ليل (الحادية عشر مساء بتوقيت غرينتش) الجمعة المقبلة، يوم عيد الميلاد”.

اقرأ أيضا: قادمة من جنوب إفريقيا.. بريطانيا تكتشف “سلالة ثانية” متحورة من كورونا 

بدوره أكد وزير النقل النرويجي “بيني إنجلبراشت” أن “تمديد حظر الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى يوم السبت، مع احتمال استمراره إلى ما بعد بداية العام الجديد”.

ولفت الوزير إلى أن “الغموض الكبير الذي يكتنف السلالة الجديدة، وأيضاً ما إذا كان المسافرون من بريطانيا سوف يلتزمون بالحجر الصحي الموصى به لمدة 10 أيام خلال فترة عيد الميلا”د.

يذكر أن بريطانيا أعلنت أمس الأربعاء، عن اكتشاف سلالة ثانية متحورة من فيروس كورونا المستجد، قادمة من جنوب افريقيا، بعد أقل من أسبوع من الإعلان رسميا عن سلالة طفرة جديدة تسببت في ارتفاع الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى