اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

استقرار معدل التضخم في منطقة اليورو خلال فبراير

أخبار العرب في أوروبا- لوكسمبورغ

أظهرت بيانات أولية صدرت أمس الثلاثاء، عن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) استقرار معدل تضخم أسعار المستهلك في منطقة اليورو خلال فبراير/ شباط الماضي عند مستواه في الشهر السابق.

الوكالة الأوروبية التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها، قالت إن مؤشر أسعار المستهلك في المنطقة التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 0.9% وهو نفس معدل الارتفاع خلال كانون الثاني/ يناير الماضي.

في الوقت نفسه أشارت بيانات” يوروستات” إلى ارتفاع أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2% مقارنة بالشهر السابق، وهي نفس نسبة الزيادة الشهرية في كانون الثاني/ يناير الماضي.

كذلك ارتفعت أسعار الغذاء ومنتجات التبغ خلال الشهر الماضي بنسبة 1.4% سنويا بعد ارتفاعها بنسبة 1.5% خلال كانون الثاني/ يناير الماضي.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدلات التضخم في ألمانيا

ومن المقرر صدور البيانات النهائية للتضخم في منطقة اليورو خلال شهر فبراير/ شباط الماضي في الـ 17 من الشهر الجاري.

وكانت المفوضية الأوروبية قالت الأسبوع الماضي إن المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو ارتفعت خلال شباط/ فبراير أكثر من المتوقع.

جاء ذلك وفقا لمسح شهري للمعنويات الاقتصادية صدر عن المفوضية ذكرت فيه أن التفاؤل الاقتصادي في دول منطقة اليورو ارتفع إلى 93.4 نقطة في فبراير/ شباط، من 91.5 نقطة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى