اقتصاد واعمال

الحكومة الإسبانية تعطي الضوء الأخضر لرفع الحد الأدنى للأجور

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلن رئيس وزرا إسبانيا، بيدرو سانشيز، يوم الاثنين، أن حكومته ستعطي يوم غد الثلاثاء الضوء الأخضر لزيادة 15 يورو شهريا وذلك لرفع الحد الأدنى لأجور المهنيين في إسبانيا ليصل إلى إلى 965 يورو (1123 دولارا).

جاء ذلك في كلمة له في منتدى “مستقبل العمل”، شدد خلالها سانشيز على أن “التقدم والتعافي الاقتصادي يجب أن يقوم على التماسك الاجتماعي والمساواة”.

وأضاف أن “زيادة الحد الأدنى لراتب المهنيين لا يحقق فقط العدالة الاجتماعية والكرامة، ولكنه ينطوي أيضا على فائدة اقتصادية”.

وكانت الحكومة الإسبانية قد توصلت منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري لاتفاق مع نقابات البلاد لرفع الحد الأدنى للأجور. علما أن الاتفاق نص على أن يدخل القرار بداية من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

اقرأ أيضا: إسبانيا: إنقاذ مئات المهاجرين المغاربة قبالة سواحل الكناري

وسبق أن قالت وزير الاقتصاد الإسبانية “نادية كالفينو” مطلع الشهر الجاري، في مقابلة صحافية إن “رفع الحد الأدنى للأجور يعد من أولويات سياسة الحكومة”.

يذكر أن الاقتصاد الإسباني الذي يعتمد كثيرا على السياحة، كان أحد الاقتصادات الغربية الأكثر تضررا جراء الوباء خلال العام الماضي، مع انهيار الناتج المحلي الإجمالي بنسبة اقتربت من 10.8 %.

لكن التوقعات الأكثر تفاؤلا تبرز احتمالات أن يتحول اقتصاد إسبانيا ودول جنوب أوروبا إلى وضع أفضل، والتي ارتبطت لأعوام بأزمات الديون والتعثر الاقتصادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى