دول ومدنقانون
أخر الأخبار

فرنسا تعتزم ترحيل قرابة 8 آلاف مهاجر جزائري

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تعتزم الحكومة الفرنسية ترحيل قرابة 8 آلاف مهاجر جزائري غير شرعي، بحسب ما أكده المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث في تصريح إذاعي إن “القضاء الفرنسي أصدر أمرا بحق 7731 جزائريا بمغادرة البلاد بين يناير/كانون الثاني ويوليو/ تموز من هذا العام، وعاد منهم فقط 22 شخصا، إي ما يزيد قليلا عن 0.3%”، مضيفا أن الجزائر ترفض إصدار تصاريح قنصلية، وهي وثيقة لا يمكن من دونها تنفيذ الطرد.

وذكر بأن “هذا الرقم ( عدد المهاجرين) دفع ماكرون للذهاب إلى العديد من مجالس الدفاع هذا الصيف لمناقشة الوضع وتخفيض عدد التأشيرات الصادرة إلى النصف”.

وأشار إلى أن الجزائر أكدت عدة مرات أن ترحيل المهاجرين، والمتهمين في قضايا الإرهاب والمسبوقين، لا بد أن يخضع لشروط.

كما قال أتال خلال حديثه إن الرئيس توصل إلى قرار خفض عدد التأشيرات الصادرة للجزائر والمغرب إلى النصف، وبنسبة 30% لتونس، بعد تجربة عدد من القوانين والمناهج والحوار وتقديم برامج التنمية ليتحول في النهاية إلى خيار العقوبات والتخفيض، ولقد اتخذ هذا القرار سرا منذ شهر.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تشدد شروط منح التأشيرة لمواطني ثلاث دول مغاربية

يذكر أنه في النصف الأول من العام الماضي، تم إصدار نحو 63 ألف تأشيرة لـ 96 ألف طلب من الجزائر، أي بمعدل إصدار 65%. وهو رقم سجل ارتفاعا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، حيث استوفت فرنسا أكثر من طلبين من أصل ثلاثة طلبات تأشيرة من الجزائر.

لذلك وفقا للمتحدث باسم الحكومة، فإن إيمانويل ماكرون طلب من الخدمات القنصلية إصدار 31500 تأشيرة بحد أقصى للأشهر الستة المقبلة، أي التقسيم على اثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى