اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اتحاد سيارات الأجرة في ألمانيا يطالب بتسريع التحول نحو السيارات الكهربائية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وسط حملة على صعيد ألمانيا من أجل إسراع تحقيق أهداف حماية المناخ في قطاع النقل، طالب الاتحاد الألماني لسيارات الأجرة من الحكومة اليوم السبت، ضرورة توفير مزيد من الأموال لتحويل سيارات الأجرة التي تعمل بالمحروقات إلى سيارات كهربائية في أسرع وقت.

ونقل عن المدير التنفيذي للاتحاد، ميشائيل أوبرمان، قوله في تصريحات صحافية “الأمر لا ينبغي أن يقل عن جعل السيارات عديمة الانبعاثات تحل محل أسطول سيارات الأجرة الحالي”.

وسبق أن أعلنت الحكومة الألمانية عزمها خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل إلى ما يقرب من الصفر بحلول عام 2030.

ويشدد أوبرمان بالقول: “40 ألف سيارة، أو حوالي 80% من أسطول سيارات الأجرة بالكامل في ألمانيا، يجب أن يعمل بالكهرباء بحلول ذلك الوقت”.

وكانت الحكومة الألمانية قد قدمت دعما مرتفعا لتدابير حماية البيئة، لكن اتحاد سيارات الأجرة يرى أن المبالغ الحالية ليست كافية.

ويشير الاتحاد في هذا السياق إلى أن ربع سيارات الأجرة يجب أن تصبح كهربائية بحلول عام 2025.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تراجع غير متوقع للصادرات وانتعاش في قطاع السياحة

وبينما يمكن أن يصل الدعم الحكومي إلى 9 آلاف يورو للسيارة الواحدة، دعا الاتحاد إلى توفير مبلغ أكبر قدره 15 ألف يورو اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2023، من أجل تسريع الانتقال إلى التنقل الكهربائي.

وكانت تقرير صدر في الربيع الماضي، قد أكد بأن ألمانيا حلت في المركز الثاني عالميا كأكبر سوق للسيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن الخارجي، لتزيح بذلك الولايات المتحدة عن هذا المركز ولتتراجع الأخيرة للمركز الثالث، في حين بقيت الصين في المركز الأول.

الجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية سبق وأن أكدت أنها تسعى إلى توفير مليون نقطة شحن عامة في البلاد بحلول عام 2030 لخدمة عشرة ملايين سيارة كهربائية، ستسير في شوارع ألمانيا بحلول ذلك التاريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى