دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال طيار كان ينوي تفجير طائرته بكاتدرائية “نوتردام” في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أمس السبت، أن الشرطة الفرنسية أوقفت خلال الأيام الماضية طيارا متقاعدا كان ينوي تفجير طائرته بكاتدرائية “نوتردام” التاريخية في العاصمة باريس.

وأفادت صحيفة “لو بايزيان” بأن زميلا للطيار أبلغ السلطات عن نية الأخير تفجير الكاتدرائية خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات مع الرجل تأتي بالتزامن مع فحوصات للشك في قدراته العقلية، مؤكدة بأن السلطات أخذت التهديد على محمل الجد وألقت القبض على الرجل يوم الخميس الماضي بتهمة الاشتباه برغبته في تحطيم طائرته الصغيرة في الكاتدرائية التاريخية.

وقالت الصحيفة إن الرجل المتهم لايزال رهن الاعتقال وأنه وفقا للسلطات “غير مستقر نفسيا”، مضيفة بأن المتهم يقود في أوقات فراغه طائرة “سيسنا” الصغيرة، وهي طائرة ركاب كلاسيكية بأربعة مقاعد وذات محرك واحد.

وعن عملية الاعتقال التي جرت، قالت الصحيفة إن قوات الأمن اعتقلت المشتبه به داخل كنيسة سان سولبيس في الدائرة في باريس وهو يصلي وزجاجة ويسكي في جيبه، وتم اقتياده دون مقاومة إلى مركز الشرطة في شارع دي لا مونتاني سانت جينيفيف في نفس الدائرة.

اقرأ أيضا: بينهم عمدة بالنورماندي .. الشرطة الفرنسية تعتقل 11 شخصا بتهمة الاتجار بالمخدرات

كما قامت الشرطة بتفتيش غرفته في الفندق الذي يقيم فيه، وقال مصدر في الأمن إنه “لم يتم اكتشاف أي خطط لشن هجوم.. ولم نجد أي شيء”.

كذلك، بينت الصحيفة الفرنسية أنه وبمراجعة ملف المتهم الشخصي على موقع “لينكد إن”، وجدت صورة للموقوف في إحدى قاعات المطار مرتديا زي طيار وبجواره هيكل عظمي بشري.

وكانت كاتدرائية نوتردام التاريخية والتي تعد أحد المقاصد السياحية الرئيسية في باريس، قد تعرضت لحريق هائل في منتصف أبريل/ نيسان عام 2019، طال أجزاءً كبيرة من الكاتدرائية، ما أدى إلى إغلاقها، لإعادة ترميمها مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى