اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بريطانيا.. تراجع في البطالة وارتفاع في متوسط الأجور

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تراجع معدل البطالة في بريطانيا مابين يوينو/ حزيران وأغسطس/ آب الماضيين، وفقا لما أظهره تقرير صدر اليوم الثلاثاء، عن المكتب الوطني للإحصاء في المملكة المتحدة.

التقرير الصادر أوضح أن عدد العاطلين عن العمل تراجع في الأشهر الثلاثة المذكورة بمقدر 127 ألف عاطل عن العمل ليصبح العدد الكلي للعاطين في البلاد عند مستوى 1.51 مليون.

وأشار إلى أن عدد العاملين في بريطانيا ارتفع خلال الفترة المذكورة بمقدار 235 ألف عامل إلى 32.42  مليون عامل.

في الوقت نفسه، ذكر التقرير أن متوسط الأجور ارتفع خلال الفترة نفسها بنسبة 7.2% في حين أن نسبة الزيادة مع استبعاد المكافآت تبلغ 6%.

وكان تقرير صدر يوم السبت الماضي عن اتحاد التوظيف والتشغيل البريطاني ومؤسسة “كيه.بي.إم.جي” للاستشارات الإدارية والمحاسبية، قدر أكدت أن الأجور في بريطانيا سجلت نموا بأسرع وتيرة لها منذ 24 عاما.

اقرأ أيضا: تحذيرات في بريطانيا من وقف الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار الطاقة

لكنه أشار إلى أن هذه الزيادة في الأجور ستضاف إلى الضغوط التضخمية، التي تعد بالفعل أجراس إنذار في بنك إنكلترا المركزي.

التقرير نوه أيضا إلى صعوبة انتقال الأشخاص من الإجازة المدفوعة الأجر إلى العمل مرة أخرى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا، مشددا على أن هذا الموضوع يمثل مشكلة يجب أن تتعامل معها الحكومة من خلال مزيد من برامج التدريب.

وأوضح بأن ارتفاع أول أجر للعمال الدائمين في بريطانيا خلال سبتمبر/ أيلول الماضي مان بأسرع وتيرة له منذ بدء جمع هذه البيانات قبل 24 عاما. وفي الوقت نفسه، تراجعت العمالة المتاحة في بريطانيا بأسرع معدل لها تقريبا أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى