دول ومدن
أخر الأخبار

لاعبو برشلونة وريال مدريد يخضعون لفحص فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

بدأ لاعبو ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين اليوم الأربعاء، إجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك استعداداً لمتابعة التمارين الفردية بعد اقتراح رابطة الدوري استئناف الموسم الشهر المقبل.

السلطات الاسبانية اعطت الضوء الأخضر لاستئناف التمارين الفردية للبطولات الاحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجي، تمهيداَ لعودة المنافسات المعلقة منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

نجما برشلونا الارجنتيني “ليونيل ميسي” والفرنسي “أنطوان غريزمان” من بين اللاعبين الذين وصلوا، إلى مقر تدريبات النادي الكاتالوني، أما نجمي ريال مدريد، الفرنسي “كريم بنزيمة” والبلجيكي “إدين هازار” خضعا للفحوص في مقر تدريبات النادي الملكي في ضواحي العاصمة الاسبانية مدريد .

ويعد إجراء الفحوص جزءا من البروتوكول الصحي الذي وضعه الاتحاد الاسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي لاستئناف التدريبات “بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين”.

الحكومة الاسبانية كانت قد أقرت خطة رفع قيود الإقفال التام الاثنين الفائت، وجاءت على أربع مراحل، على أن يشمل ذلك بالنسبة الى الرياضيين المحترفين “فتح المجال أمام التدريبات الفردية والحد الأدنى من التمارين للرابطات المحترفة”، وتواجد ستة لاعبين كحد أقصى على أرض الملعب.

وسيُطلب من اللاعبين أن يصلوا الى منشآت النادي وهم يرتدون زي التمرين، ويضعون الكمامات والقفازات، كما سيتسلمون بعد كل حصة تدريبية ملابس لليوم التالي.

اقرأ أيضا: استقالات جماعية.. كورونا يطيح بإدارة برشلونة الاسباني

وفق البروتوكول الذي وضعته “الليغا”، ستسمح بإقامة التمارين بمجموعات صغيرة قبل أن يرفع العدد تدريجيا. وتأمل الرابطة في استئناف الموسم في منتصف حزيران/يونيو خلف أبواب موصدة.

وفقاً للاجراءات الحكومية، سيتم بدءا من المرحلة الرابعة التي تدخل حيز التنفيذ في أوائل حزيران، والسماح بإقامة أحداث في الهواء الطلق (مثل مباريات كرة القدم) شرط ألا يتجاوز عدد المتواجدين 400 شخص.

وتعتبر إسبانيا من أكثر البلدان تضررا بالوباء الذي أسفر عن قرابة 26 ألف وفاة معلنة في البلاد حتى اليوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى