دول ومدن

شركة طيران سورية تعلن تعليق الرحلات الجوية نحو بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أعلنت شركة “أجنحة الشام” السورية للطيران في بيان، اليوم السبت، أنها علقت رحلاتها إلى مطار العاصمة البيلاروسية مينسك بسبب التوترات الناجمة عن أزمة المهاجرين على حدود بيلاروسيا وبولندا.

الشركة أضافت: “حيث أن أغلبية المسافرين على رحلات أجنحة الشام للطيران إلى مطار مينسك من السوريين، فقد قررت الشركة تعليق رحلاتها اعتبارا من اليوم”.

وزعم بيان الشركة والتي تعود ملكليتها لرجال أعمال لهم نفوذ واسع لدى النظام السوري، بأن قرارها جاء “بسبب صعوبة التمييز بين المسافرين السوريين المتجهين إلى بيلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين”.

اقرأ أيضا: بولندا تعلن عزمها بناء سياج جديد مع بيلاروسيا بارتفاع 5 أمتار

يشار إلى أن الكثير من التقارير الصحفية تتهم هذه الشركة بنقل معظم المهاجرين الذين يحتشدون حاليا على الحدود البيلاروسية البولندية.

كما كشفت التقارير أن خطوط “أجنحة الشام” أجرت 54 رحلة من وإلى بيلاروسيا منذ نهاية سبتمبر/أيلول 2021 وحتى 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وانتشر خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع مصور من مطار دمشق الدولي، يظهر مئات الشباب السوري والعراقي يصطفون في طابور طويل قبل الصعود إلى طائرات الشركة لنقلهم إلى مينسك.

يذكر أن الحدود البولندية تشهد منذ 6 أيام وجود نحو أربعة آلاف من اللاجئين المحاولين اجتيازها للوصول إلى الاتحاد الأوروبي من الأراضي البيلاروسية، ومعظمهم من العراقيين والسوريين، فضلا عن جنسيات آسيوية آخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى