دول ومدن

غالبيتهم من مصر.. إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الأحد، أن خفر السواحل أنقذ أكثر من 300 مهاجر غالبيتهم من مصر، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا يستقلون قارب صيد وواجهوا عاصفة في السواحل الجنوبية المقابلة للبر الرئيسي لإيطاليا

وأوضحت السلطات في بيان أن عملية الإنقاذ بدأت ليل السبت وانتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد عندما سار 303 مهاجرين غمرتهم المياه ويرتجفون إلى ميناء روكسيللا يونيكا في منطقة كالابريا، مؤكدة أن معظم المهاجرين هم من الشباب والصبيان.

وقام متطوعو الصليب الأحمر صباح اليوم، بتسليم المهاجرين بطانيات وطعام وكمامات واقية في إطار احتياطات ضد كورونا.

وبحسب السلطات الإيطالية فإنه في الوقت الذي يغادر فيه معظم المهاجرين الراغبين في الوصول إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط من ليبيا أو تونس، بدأ عدد متزايد من قوارب المهربين المتجهة إلى الشواطئ الأوروبية الإبحار عبر مسار يبدأ في تركيا وينتهي عند الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة الإيطالية.

اقرأ أيضا: بولندا: عشرات العراقيين اجتازوا الحدود.. وتحذر من عملية تسلل كبرى

وكانت منظمة “أس أو أس ميديتيرانيه” غير الحكومية قد أعلنت على حسابها على تويتر الخميس الماضي، أن السلطات الإيطالية سمحت لـ306 مهاجرين متواجدين على متن سفينة “أوشن فايكنغ” التي تديرها، بالنزول في ميناء أوغوستا على جزيرة صقلية الإيطالية.

وأشارت المنظمة في بيان إلى أن السفينة كانت قد أمضت أياما عدة في المياه الإقليمية بانتظار إذن لإنزال المهاجرين، لكن مع تغير الطقس في منطقة تواجدها وارتفاع الأمواج حتى أربعة أمتار، بات من الضروري العثور على ميناء آمن.

يذكر أن معدل تدفق المهاجرين عبر المتوسط نحو إيطاليا ارتفع بشكل كبير منذ بداية العام. ووفقا لإحصاءات الداخلية الإيطالية، وصل إلى البلاد أكثر من 57 ألف مهاجر منذ مطلع العام الجاري ولغاية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بزيادة نسبتها الضعف تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى