دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

لمواجة الموجة الرابعة للجائحة.. ألمانيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

طالب وزير الصحة الألماني المنتهية فترة ولايته ينس شبان، ضرورة التقليل السريع من التواصل بين المواطنين بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا في ألمانيا.

وقال الوزير اليوم الجمعة في مؤتمر صحافي في برلين: “نحن في حالة طوارئ وطنية”، وأضاف: “الوضع يقتضي الآن جهداً وطنياً لمواجهة الخطر”، مشددا على أن “وضع فيروس كورونا في ألمانيا خطير للغاية لدرجة أنه لا يمكن استبعاد الإغلاق العام، بما في ذلك الأشخاص الذين تم تطعيمهم”.

يأتي هذا في وقت دخلت ألمانيا بالفعل ضمن الموجة الرابعة من جائحة كورونا بأرقام قياسية، حيث أقر البرلمان أمس الخميس قواعد جديدة لمواجهة تفشي الفيروس، تشمل قاعدة “جي3” التي تنص على السماح فقط للمطعمين أو المتعافين أو من لديهم نتيجة اختبار كورونا سلبي بالدخول لأماكن العمل مثلا أو باستخدام وسائل النقل. 

وأشار شبان إلى معيارية العتبة الموحدة التي وافقت عليها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات، أمس، بشأن قوة التحميل على المستشفيات، والتي يجب أن تطبق بصورة أكثر صرامة داخل الولايات لمواجهة كورونا.

وأوضح أن تنفيذ الإجراءات المعتزمة بالتزامن مع تطبيق قاعدة عدم السماح بدخول المؤسسات إلا بالتطعيم أو الشفاء من المرض يجب أن تطبق وتراجع بصرامة واستمرار. كما أشار الوزير إلى ضرورة نقل مرضى العناية المركزة إلى عيادات أخرى.

اقرأ أيضا: حصيلة غير مسبوقة لإصابات كورونا في ألمانيا.. وتحذير من عيد ميلاد “مروع”

وبين أن وضع الاضطرار هذا يقتضي نقل المرضى إلى عيادات أخرى ليس فقط داخل المناطق الخمس المخصصة لذلك في ألمانيا ولكن أيضاً ولأول مرة يجب تطبيق ذلك على نطاق أوسع يمتد إلى الدول المجاورة.

وتعيش ألمانيا منذ أيام على وقع إصابات قياسية بالفيروس، بشكل تجاوز ما وقع خلال الموجات الثلاث الأولى التي ضربت البلاد، إذ سجلت الخميس أكثر من 60 ألف حالة جديدة، مع وجود أرقام مقلقة في عدد الوفيات، بلغت اليوم 264 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى