أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

استطلاع: 43 % من الألمان يمتلكون مدخرات مالية ضئيلة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت استطلاع للرأي أن أربعة من بين كل عشرة ألمان ( نحو 43 %) لديهم مدخرات مالية ضئيلة، لا تزيد عن ألف يورو، لمواجهة أي نفقات ضرورية مفاجئة.

وذكر الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من شركة الخدمات المالية “تيم بنك” ونشر نتائجه اليوم السبت، أن 9% من هذه المجموعة ليس لديهم أي احتياطيات مالية لنفقات غير متوقعة.

وأضاف بأن 48 % من الأشخاص في ألمانيا يعرف بالضبط حجم احتياطياتهم المالية التي يمكن أن يلجأوا لها لتمويل نفقات غير متوقعة بدون قرض.

بينما ذكر 42% أن لديهم على الأقل فكرة تقريبية عن الحجم. في حين أجاب 10% بأنهم لا يعرفون على الإطلاق.

وأشار الاستطلاع إلى أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما أقل فئة تعرف عن حجم احتياطياتها المالية، موضحا أن 15% منهم أنهم لا يعرفون المبالغ المتاحة لديهم لتغطية نفقات مفاجئة.

وكانت أدنى نسبة بين الفئة العمرية من 50 إلى 79 عاما، حيث بلغت فيها نسبة من قالوا إنهم لا يعرفون حجم احتياطياتهم المالية 6 %.

إلى ذلك، استمر التضخم في ألمانيا في الارتفاع ليصل إلى أعلى مستوى له منذ نحو نصف قرن خلال مايو/ أيار الماضي، وذلك ننتيجة ارتفاع اسعار الطاقة والغذاء منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي في تقرير أصدره مطلع الشهر الجاري، إن أسعار المستهلكين، المصممة لأن تكون قابلة للمقارنة مع بيانات التضخم من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، زادت بمعدل سنوي قدره 8.7 %.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود في ألمانيا تعاود الارتفاع رغم تخفيض الضريبة

وأكد المكتب أن أخر مرة كان فيها التضخم مرتفعا بشكل مماثل في ألمانيا، كان خلال شتاء 1973 عندما ارتفعت أسعار الزيوت المعدنية نتيجة أزمة النفط الأولى.

ووفقا لمكتب الإحصاء، فقد ارتفعت أسعار الطاقة 38.3 % في مايو/ أيار مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي، بينما ارتفعت أسعار المواد الغذائية أيضا بمعدل فوق المتوسط بلغ 11.1 %

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى