أخباررياضة
أخر الأخبار

دوري أمم أوروبا.. “مبابي” ينقذ فرنسا من الهزيمة أمام النمسا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكن كيليان مبابي من إنقاذ منتخب فرنسا بطل العالم من هزيمة ثانية له، في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن في دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

جاء ذلك بعدما دخل بديلا في الشوط الثاني، حيث خطف التعادل أمام النمسا 1-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة في فيينا ضمن منافسات المجموعة الأولى من المستوى الأول.

وفرنسا حاملة لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية، تعرضت لهزيمة في افتتاح مبارياتها وذلك في معقلها استاد “دو فرانس” أمام الدنمارك 1-2 بعدما كانت السباقة الى التسجيل.

بينما في المباراة الثانية اكتفت فرنسا بالتعادل مع كرواتيا وصيفتها في مونديال 2018 بنتيجة 1-1، ثم بدت في طريقها الجمعة الى تكرار سيناريو زيارتها الأخيرة الى ملعب “أرنست هابيل” حين خسرت 1-3 في تصفيات مونديال 2010.

لكن بعد دخول مبابي الذي غاب عن لقاء كرواتيا بسبب إصابة تعرض لها أمام كرواتيا، جنب فريق المدرب ديدييه ديشان هزيمة ثانية بخطفه التعادل في الدقيقة 83 من اللقاء بعد دخوله في الشوط الثاني.

اقرأ أيضا: بلجيكا تحقق فوزا كاسحا على بولندا وهولندا تخطف المباراة من ويلز

بهذا رفعت فرنسا رصيدها الى نقطتين لكنها باتت في ذيل المجموعة بعد فوز كرواتيا على مضيفتها الدنمارك بهدف سجله ماريو بازاليتش في الدقيقة 69 إثر ركلة ركنية، رافعا رصيد بلاده الى 4 نقاط مقابل ست لمضيفه الاسكندنافي الذي بقي متصدرا، وأربع نقاط لمنتخب النمسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى