دول ومدن
أخر الأخبار

دارمانان: وصول لوبان للسلطة في فرنسا سيؤدي لحرب أهلية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

وصف وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، زعيمة حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف، مارين لوبان، بأنها أخطر شخص على فرنسا، واعتبر فرضية وصولها إلى السلطة تعني زرع التفرقة والحرب الأهلية في البلاد.

وقال دارمانان في مقابلة مع صحيفة “لوجورنال دو ديمانش”، نشرت اليوم الأحد، إن لوبان “عندما تقول إنها ستجبر القضاة على اتخاذ عقوبات جنائية إلزامية، فهذا ليس ممكنا دستوريا، وسيكون ذلك بمثابة إنهاء لمبدأ أساسي وهو فصل السلطات”.

وأضاف: ” عندما تتحدث (لوبان) عن صفر هجرة، فهذا ليس ممكنا تقنيا، ولا مرغوبا فيه لمستقبل الأمة”، مشددا على أنه ” إذا تقلدت السيدة لوبان المسؤوليات، فسيكون ذلك يعني التفرقة الوطنية، ثم الحرب الأهلية”، حسب قوله.

وفي معرض رده عن سؤال حول مقترحات المرشحة اليمينية أيضا، فاليري بيكريس، فيما يتعلق بالمراقبة بالفيديو، قال دارمانان: “الموضوع ليس فاليري بيكريس، ولكن مارين لوبان، التي تسعى أكثر للوصول للجولة الثانية (من الانتخابات الرئاسية)”.

اقرأ أيضا: ماكرون يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية في استطلاعات الرأي

يذكر أنه بحسب نتائج آخر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس السبت، فإن الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون الذي لم يعلن ترشيحه رسميا بعد، يحظى بـ 25% من نوايا التصويت أمام مرشحتي اليمين فاليري بيكريس واليمين المتطرف مارين لوبن اللتين تعادلتا بنسبة 15.5%.

ويتوقع الاستطلاع الذي تتشابه نتائجه مع استطلاعات سابقة أن يحصل ماكرون في الدورة الثانية على 54% من الأصوات مقابل فاليري بيكريس (46 بالمئة)، و57% مقابل مارين لوبان (43 بالمئة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى