دول ومدن
أخر الأخبار

“زمور” يرد على اتهامات بوجود عناصر نازية ضمن دوائره المقربة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

نفى “إيريك زمور” مرشح اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية في فرنسا، الاتهامات التي وجهها له منافسوه بشأن تواجد “نازيين” ومجموعات عنصرية متطرفة ضمن دوائره المقربة، مشددا بالقول “أذكركم بأن عائلتي ولدت في الجزائر، وبأنني فرنسي يهودي”.

جاء ذلك في حديث لـ”زمور” مع موقع “فرانس إنتر”، أمس الأثنين، ذكر خلاله أنه كان يعتقد “بسذاجة” أن منافسته فاليري بيكريس، التي وجهت له هذه التهم، “تعرف التاريخ أفضل مني، وأن النازيين أرادوا إبادة اليهود”.

وتابع :“لا يوجد نازيون في فريقي، انتهى. يجب وقف هذه الشتيمة التي تعاملت معها باستخفاف في البدء نظرا لشدة غبائها… لكن الآن طفح الكيل”، حسب قوله.

وكانت زعيمة حزب “التجمع الوطني” اليمني المتطرف مارين لوبان، هي أول من وجه هذه الاتهامات لزمور، حيث قالت إن تياره يضم “متدينين كاثوليكيين تقليديين، ووثنيين، وبعض النازيين”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. المرشح المتطرف “زمور” ينتقد المساعدات الاجتماعية

واستشهدت “لوبان” بمهاجمة نشطاء من منظمة (SOS Racisme) في اجتماع لـ”زمور” في مدينة فيلبينت يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

إلى ذلك، أظهر أحدث استطلاع رأي أجرته شركة “إيبسوس” أن كلا من زمور ولوبان يحظيان بدعم 14 % من نوايا التصويت خلال الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستجري في 10 أبريل/ نيسان المقبل، فيما جاء الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون أولا بنسبة 24 %، تليه المرشحة اليمينية فاليري بيكريس بنسبة 16.5 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى