دول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الإسبانية تفكك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تمكنت الشرطة الإسبانية من تفكيك عصابة مختصة في تهريب “الحشيش” من المغرب إلى إسبانيا على متن مراكب شراعية، وفق ما أفادت به السلطات الإسبانية أمس الجمعة في بيان.

وقالت السلطات إن التحقيقات أثبتت أن العصابة كانت تفتعل حوادث المراكب الشراعية في البحر المتوسط ” بما في ذلك هجوم من قبل حيتان الأوركا الضخمة لضمان سير عملية تهريب الحشيش” من المغرب إلى إسبانيا.

وأوضحت بأن خطة عمل العصابة كانت تبدأ بـ”تحميل المخدرات في مقصورة قارب شراعي في السواحل المغربية”، وبمجرد “الدخول إلى المياه الإسبانية تدعي المجموعة تعرض قاربها لحادث أو أعطال، بعضها تسبب فيها حوت الأوركا”.

اقرأ أيضا: ” بوتين حسم أمره ” .. غزو روسي وشيك لأوكرانيا ودول غربية تسحب رعاياها من كييف

وأكدت أنه على هذا الأساس يقوم خفر السواحل بسحب القوارب إلى الموانئ في جنوب إسبانيا، حيث تفرغ العصابة المخدرات شيئا فشيئا وتخزنها في مخبأ بانتظار إعادة شحنها إلى الخارج.

ولم تشر السلطات في بيانها إلى عدد المعتقلين في هذه الشبكة، كذلك لم تذكر فيما أذا كان أعضاء الشبكة من الجنسية الإسبانية أم إجانب.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت في التاسع من يناير/ كانون الثاني الماضي، عن تمكنها بمساعدة مكتب مكافحة المخدرات الفرنسي، من تفكيك شبكة تضم 11 شخصا، تنشط في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا بواسطة طائرات هليكوبتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى