دول ومدن
أخر الأخبار

بايدن: البديل عن العقوبات على روسيا بدء حرب عالمية ثالثة

أخبار العرب في أوروبا – واشنطن

أكد رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، أن البديل الوحيد للعقوبات الواسعة التي فرضتها واشنطن ضد روسيا بسبب غزوها أوكرانيا هو “بدء حرب عالمية ثالثة”.

وقال بايدن اليوم السبت في مقابلة تلفزيونية: “لديك خياران إما بدء حرب عالمية ثالثة والذهاب إلى حرب مع روسيا، أو التأكد من أن الدولة التي تتصرف بشكل مخالف للقانون الدولي ينتهي بها الأمر بدفع ثمن قيامها بذلك”.

وأضاف بأنه “لا توجد عقوبات فورية ولكن روسيا ستدفع ثمنا باهظا لأفعالها على المدى القصير وأيضا على المدى الطويل”.

وفي وقت سابق، قال مسؤول في إدارة بايدن لمحطة “CNN” إن الولايات المتحدة ستفرض على الأرجح عقوبات إضافية على روسيا، في حال سقوط العاصمة الأوكرانية كييف، لكن من غير الواضح بعد ما إذا كانت ستشمل استبعاد روسيا من نظام “سويفت” أم لا.

فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إنه ليس من مصلحة واشنطن شن حرب ضد روسيا ولن يتم نشر أي قوات أمريكية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: فيديو.. وزارة الدفاع الأوكرانية تؤكد تدمير رتل عسكري روسي بالكامل

وكانت روسيا قد بدأت بغزو أوكرانيا فجر الخميس الماضي، وسط تنديد دولي واسع بعد أن ضرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بكل الأعراف الدبلوماسية عرض الحائط، ومضى في سياسته التوسعية.

وسبق أن فرض الاتحاد الأوروبي وكذلك بريطانيا عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا. في مقابل ذلك، هددت موسكو على لسان  دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن القومي، السبت، أن بلاده سترد على مصادرة أموال مواطنيها أو شركاتها في الخارج بمصادرة أموال الأفراد والشركات الأجنبية في روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى