دول ومدن
أخر الأخبار

دراغي: الغزو الروسي لأوكرانيا بداية لتغيير عميق بالعلاقات الدولية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتبر رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي أن لدى روسيا ورئيسها “أجندة واسعة ومعقدة وطويلة ومعدّة مسبقا”، مضيفا بأن الغزو الروسي لأوكرنيا قد يبدو بداية لتغيير عميق في العلاقات الدولية.

وقال دراغي في إحاطة لمجلس الشيوخ الإيطالي مساء أمس الجمعة حول الغزو الروسي لأوكرانيا :“لدي شعور بأننا ما زلنا في بداية تغيير عميق في العلاقات الدولية واضطراب للنظام الذي نشأ بعد الحرب العالمية الثانية (1945)”.

وأضاف بأن”نظام العلاقات الذي رافقنا في فترة من النمو والتقدم، هو الآن موضع تساؤل”، مشيرا إلى أن “الأزمة التاريخية التي تواجهها إيطاليا وأوروبا قد تكون طويلة ويصعب تفكيكها”.

وتابع :” هذه الأزمة تؤكد وجود خلافات عميقة في رؤية النظام العالمي لن يكون من السهل التغلب عليها “.

من جهة ثانية، أكد دراغي خلال اتصال هاتفي مع رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عن تأييده لفصل روسيا عن نظام ” سويفت” المالي العالمي، مؤكدا على موافقته كذلك على جميع عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي، خلال حديثه مع زيلينسكي، على أن بلاده ستساعد أوكرانيا “في الدفاع”.

اقرأ أيضا: الرئيس الأوكراني: نجحنا في صد الهجوم والروس فقدوا قدرتهم القتالية

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو دعمه لعملية فصل روسيا عن نظام “سويفت” البنكي، لكن بعض وسائل الإعلام تؤكد أن روما كانت تحاول تجنب مثل هذه العقوبة التي يناقشها الاتحاد الأوروبي وتصر عليها بعض الدول.

ومنذ ثلاثة أيام لاتزال القوات الروسية تحاول التقدم ضمن الأراضي الأوكرانية، في وقت تشير فيه تقارير غربية إلى أن موسكو واجهت في الساعات الـ 24 الماضية صعوبات في الإمدادات وتصدي قوي من قبل الجيش الأوكراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى