دول ومدن
أخر الأخبار

الرئيس الأوكراني يعلن عن حصيلة جديدة للخسائر البشرية الروسية

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب فجر اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة قتلى الجنود الروس خلال الأسبوع الأول لعمليات العسكرية الروسية في بلاد.

وبحسب “زيلينسكي” فإن العدد ارتفع إلى 9 آلاف قتيل روسي خلال الأسبوع الأول للغزو الروسي، في ارتفاع من 7 آلاف قتيل كان قد أعلن عنه في وقت سابق الأربعاء.

وقال الرئيس زيلينسكي، خلال خطاب موجه لشعبه، إن “أوكرانيا تمكنت في أسبوع من إحباط خطط روسيا الموجهة ضدها”، مشيرا إلى تراجع معنويات الجنود الروس المشاركين في الهجمات، مؤكدا بالقول: “أفسدنا الخطط التي أعدوها منذ سنوات”.

وأضاف “المزيد من المحتلين يفرون منا نحو منازلهم (..) هؤلاء ليسوا مقاتلي دولة، بل أطفال تائهون تم استغلالهم”، وفق تعبيره.

اقرأ أيضا: روسيا تعترف بسقوط مئات القتلى في الحرب.. وأوكرانيا: العدد تجاوز الـ 7 آلاف

كما أشاد بنزول المواطنين الأوكرانيين إلى الشوارع بأياد عارية لمواجهة القوات الروسية داخل أراضيهم، لافتا أن “القوات الروسية مضطرة لانتشال جثث جنودها البالغة أعمارهم 19-20 عاما بعشرات المروحيات”، حسب قوله.

وكانت وزارة الدفاع الروسي قد اعترفت أمس الأربعاء، بسقوط 498 قتيلا روسياً في معارك أوكرانيا فضلا عن أكثر من 1500 جريح، وذلك في أول حصيلة تعلن عنها موسكو عن خسائرها البشرية منذ بدء غزوها للأراضي الأوكرانية في الـ24 فبراير/ شباط الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى