أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا.. أسعار الديزل والبنزين تتجاوز 2 يورو للمرة الأولى

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

 سجلت أسعار الوقود في ألمانيا قفزة جديدة أمس الثلاثاء، حيث تجاوز للمرة الأولى 2 يورو للتر الواحد، في وقت أعلنت فيه واشنطن حظر واردات النفط الروسية وسط اضطراب يشهده سوق النفط في العالم.

وأعلن نادي السيارات الألماني العام (ADAC) اليوم الأربعاء، أن سعر الديزل بلغ أمس في المتوسط على مستوى ألمانيا 2.150 يورو، ليرتفع بذلك بمقدار 12 سنت مقارنة بأول أمس الاثنين.

وأوضح أن سعر لتر البنزين السوبر من فئة (E10) سجل أمس في المتوسط على مستوى ألمانيا 2.103 يورو، بزيادة قدرها حوالي 10 سنتات مقارنة مع أمس الأول الاثنين.

وأشار النادي إلى أن سعر الديزل ارتفع بمقدار 39.4 سنت خلال أسبوع واحد، بينما ارتفع سعر البنزين السوبر خلال أسبوع بمقدار 27.6 سنت.

على صعيد متصل، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الأربعاء، مع استمرار المخاوف من شح معروض الخام خلال الفترة القريبة المقبلة.

اقرأ أيضا: رسميا.. “بايدن” يحظر الواردات النفطية الروسية وبريطانيا تتحدث عن قرار مماثل قبل نهاية العام

وأمس أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حظر واردات النفط الخام الروسي، البالغ بالمتوسط قرابة 880 ألف برميل يوميا، فيما أعلنت بريطانيا تقليصا تدريجيا لواردات الطاقة من روسيا حتى نهاية 2022.

وبحلول الساعة (07:35 ت.غ)، صباح الأربعاء، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 2.12% أو 2.75 دولار إلى 130.67 دولارا للبرميل.

كذلك صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/نيسان، بنسبة 1.61% أو دولارين، إلى 125.7 دولارا للبرميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى