أخباردول ومدن
أخر الأخبار

البنتاغون: عدد القتلى الروس في أوكرانيا وصل لنحو 4 آلاف

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية” البنتاغون” اليوم الثلاثاء، إنها تقدر مقتل ما بين ألفي إلى 4 آلاف جندي روسي في أوكرانيا منذ بدء تدخلها العسكري في البلاد في الـ24 من الشهر الماضي.

ونقل عن الجنرال “سكوت بيرييه”، مدير وكالة استخبارات الدفاع التابعة للبنتاغون، أثناء جلسة استماع في الكونغرس، قوله إن “ما بين ألفي إلى أربعة آلاف جندي لقوا حتفهم حتى الآن في العملية العسكرية الروسية”.

وأشار إلى أن هذه التقديرات تتمتع بـ”ثقة منخفضة”، لأنه تم تجميعها باستخدام مزيج من مصادر الاستخبارات، وبيانات متنوعة المصادر.

في السياق، أكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرينز، على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أخطأ في خططه تجاه أوكرانيا”، مشيرا إلى أن بوتين “سيزيد هجماته في أوكرانيا” وأن والأسابيع القليلة المقبلة ستكون “صعبة للغاية”

وكانت رئاسة هيئة أركان الجيش الأوكراني قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، عن ارتفاع عدد القتلى الروس إلى 12 ألف جندي روسي وإسقاط 48 طائرة روسية و80 مروحية وتدمير 303 دبابات و1036 مدرعة و120 مدفعية.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 12 ألفا

وأضافت، في بيان، أن الجيش الأوكراني دمر أيضا 27 منظومة دفاع جوي و56 راجمة صواريخ و474 مركبة و60 عربة وقود و7 طائرات مسيرة و3 زوارق سريعة خفيفة.

وسبق أن فندت موسكو الارقام الأوكرانية حول عدد القتلى الروس، ولم تعترف بوقوع قتلى في صفوفها في الأيام الأولى للحرب قبل أن تعود مع نهاية الأسبوع الأول للحرب وتعلن عن مقتل قرابة 500 جندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى