أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول أكثر من 200 ألف لاجئ أوكراني إلى ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين وصلوا الأراضي الألمانية إلى أكثر من 200 ألف شخص منذ بداية الحرب الروسية على بلادهم قبل 25 يوميا.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية أمس السبت، إن عدد اللاجئين القادمين من أوكرانيا، الذين سجلتهم الشرطة الاتحادية، وصل إلى 207 ألفا و742 شخصا حتى الآن.

وسبق أن أكدت الداخلية الألمانية أن الأرقام التي تعلن عنها حول عدد اللاجئين الأوكرانيين هو أقل بكثير من الواقع.

وفي ألمانيا يقتصر تسجيل اللاجئين الأوكرانيين على الذين تجدهم الشرطة الاتحادية، على سبيل المثال، عند الحدود النمساوية البافارية أو في محطات السكك الحديدية أو في القطارات، إذ لا يوجد في المعتاد إجراءات رقابة ثابتة على الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: النرويج تؤكد استعدادها استقبال 100 ألف لاجئ أوكراني

كما أن الأوكرانيين مسموح لهم بالدخول بدون تأشيرة ولهذا فإنه من المرجح أن يكون العدد الفعلي للاجئين القادمين أعلى من المسجل بشكل ملحوظ، أيضا لا يتم تسجيل عدد اللاجئين الذين يواصلون رحلتهم من ألمانيا إلى أصدقاء أو أقارب في دول أخرى.

على صعيد متصل، كشف تقرير للأمم المتحدة صدر أمس السبت، أن عدد النازحين من الشعب الأوكراني داخل بلادهم واللاجئين نحو خارج وصل لنحو 10 ملايين شخص.

التقرير أوضح أن عدد اللاجئين الذين فروا إلى دول الجوار والدول الأوروبية وصل إلى أكثر من 3.3 ملايين نسمة، فيما لم يستطع 6.5 ملايين غادروا بيوتهم من الوصول إلى الحدود.

زاستقبلت بولندا وحدها نحو مليوني لاجئ من أوكرانيا حتى الآن، ما يشكل أكثر من 60% من مجموع اللاجئين الأوكرانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى