أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لتوجيه رسالة سلام.. “الرجل العنكبوت” يتسلق ناطحة سحاب في باريس

أخبار العرب في أوروبا -فرنسا

تسلق المغامر الفرنسي آلان روبير، المعروف بـ”الرجل العنكبوت”، أمس الاثنين، ناطحة السحاب “كوبول توتال”، مقر شركة “توتال إنرجي” في حي لا ديفانس غرب العاصمة باريس.

وجاءت هذه الخطوة وفق ما أكده الرجل لتوجية “رسالة سلام” بعد شهر من بدء الحرب بين الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وتسلق الرجل البرج الشاهق البالغ طولة نحو 180 مترا، بسترة صفراء وسروال أحمر وأحذية تسلق. وأنجز مغامرته على مرأى من المارة في هذا الحي المالي الشهير.

محافظة “أوت دو سين” قالت إن السلطات المحلية أوقفت الرجل بعد نزوله من البرج.

وأضافت المحافظة أنه في فترة بعد الظهر (أمس الأثنين) “وُضع الرجل قيد التوقيف لدى الشرطة بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر، وهي تهم أسقطتها النيابة العامة بعد ذلك”، مؤكدة أن الشرطة أطلقت سراح آلان روبير في وقت لاحق.

وقال “روبير” إنه أراد من خلال هذا التسلق إرسال “رسالة سلام” لكي “يجلس كبار القادة في العالم أجمع، ويجتمعوا، ويفعلوا شيئا لحل هذا الصراع بين إسرائيل وفلسطين بشكل نهائي”.

آلان روبير خلال تسلقه البرج الشاهق

وبُعيدة نزوله من ناطحة السحاب المهيبة قال روبير:”في الوقت الذي كنت أتسلق فيه، كنت أفكر في الناس في فلسطين، وحتى في إسرائيل، الذين يتعرضون للقنابل”. ووصف ما يحصل حاليا في قطاع غزة بأنه “إبادة جماعية”.

اقرأ أيضا: صلاة جماعة لمسلمين داخل مطار شارل ديغول تثير جدلا واسعا في فرنسا

يذكر أن إسرائيل تستهدف قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بغارات متواصلة كثيفة، ما تسبب بمقتل أكثر من 10 آلاف و300 شخص، من بينهم أكثر من 4 آلاف طفل، وفقا لأرقام وزارة الصحة في القطاع.

وجاء هذا ردا على هجوم حركة “حماس” الفلسطينية التي استهدفت إسرائيل في منطقة غلاف غزة، ما تسبب بمقتل 1400 شخص، بحسب سلطات تل أبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى