أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار النفط تواصل هبوطها لليوم الثاني على التوالي

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

استمرت أسعار النفط في التراجع عالميا لليوم الثاني على التوالي، حيث انخفضت اليوم الثلاثاء، بنحو 5% ليهبط خام برنت أقل من 108 دولارات، مع ترقب الأسواق للمحادثات الروسية الأوكرانية، واجتماع (أوبك+)، المقرر الخميس المقبل.

ويأتي هذا التراجع مع توجّه أوكرانيا وروسيا لإجراء محادثات سلام، ومخاوف بشأن الطلب مع إغلاق المركز المالي للصين في شنغهاي للحدّ من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبحلول الساعة 12:01 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام بربنت (تسليم مايو/أيار) بنسبة 4.3%، مسجلةً 107.68 دولارا للبرميل.

كذلك، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (تسليم شهر مايو/أيار) بنحو 4.8%، لتصل إلى 100.92 دولارا للبرميل.

ويأتي انخفاض اليوم بعد تراجع بنحو 7% أمس الاثنين، وذلك بعد زيادة المخاوف من عودة الإغلاقات في الصين جراء ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

ويجتمع المفاوضون من أوكرانيا وروسيا في إسطنبول التركية، اليوم الثلاثاء، في أول محادثات سلام بينهما منذ أكثر من أسبوعين، إذ أدت العقوبات التي فُرضت على روسيا بعد غزوها أوكرانيا إلى تقليص إمدادات النفط، ودفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في 14 عاما بوقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضا: موسكو: الغاز للأوروبيين بالروبل بدءا من الخميس المقبل

كذلك تنتظر السوق أيضا اجتماعا يوم الخميس لمنظمة البلدان المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفائها، المعروفين باسم (أوبك+).

وقالت عدة مصادر قريبة من المجموعة، إن أوبك+ ستلتزم على الأرجح بخطط زيادة متواضعة في إنتاج النفط في مايو/أيار، على الرغم من ارتفاع الأسعار ودعوات من واشنطن وآخرين لمزيد من الإمدادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى