أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تعتزم شراء 60 طائرة هليكوبتر من شركة بيونغ

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت صحيفة “بيلد آم زونتاغ” أمس الأحد نقلا عن مصادر حكومية قولها، إن ألمانيا بصدد شراء 60 طائرة هليكوبتر من طراز (سي. إتش-47 إف. شينوك) للنقل الثقيل من شركة بوينغ الأمريكية.

وبحسب المصادر فإن قيمة الصفقة تبلغ حوالي خمسة مليارات يورو (5.40 مليار دولار)، وذلك في إطار تحديث عتادة الجيش الألماني

وقالت الصحيفة إنه سيتم تمويل الصفقة من الصندوق الخاص الذي أعلن عنه المستشار الألماني أولاف شولتس، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت الصحيفة أن‭‭‭ ‬‬‬ألمانيا قد تتسلم الطائرات في 2025-2026 على أقرب تقدير، مشيرة إلى أن الطائرات ستحل محل طائرات الهليكوبتر (سي إتش- 53 جي). التي تصنعها وحدة سيكورسكي التابعة لشركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية للصناعات العسكرية.

في هذا السياق، أكدت صحيفة “بيلد آم زونتاغ” بأن وزيرة الدفاع كريستين لامبرخت ستبلغ البرلمان بالقرار الأسبوع المقبل. في الوقت نفسه نقلت عن متحدث باسم وزارة الدفاع ،قوله، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن شراء طائرات الهليكوبتر.

اقرأ أيضا: وزير المالية الألماني: علينا الاستعداد لركود تضخمي

جدير بالذكر أن المستشار الألماني شولتس أعلن في الـ 27 من فبراير/ شباط الماضي، عن تخصيص صندوق خاص للجيش الألماني بقيمة 100 مليار يورو لاستخدامه في مشاريع الاستثمارات والتسلح بعد أيام من الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقال شولتس في كلمة له أمام البرلمان الألماني حينها، إن بلاده “ستستثمر من الآن فصاعدا -عاما بعد عام- أكثر من 2% من إجمالي الناتج المحلي في مجال الدفاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى