دول ومدن

اليونان تتخذ إجراءات بهدف تسريع حصول اللاجئين على جوازات السفر

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية اليوم السبت، عزمها افتتاح مكاتب جديدة بهدف تسهيل حصول اللاجئين المقيمين في البلاد على جوازات السفر بشكل سريع.

الوزارة أوضحت أنه سيتم افتتاح 13 مكتبا جديدا بحيث يتمكن اللاجئون من تقديم الوثائق المطلوبة، للحصول على جواز السفر في مكان إقامتهم.

وسابقا كان يتم جمع الوثائق من اللاجئين من قبل مكتب اللجوء الإقليمي في مدينة “ثيسالونيكي”، في حين أن المكتب المستقبل للطلبات كان في مدينة “نيكيا”.

وقالت الوزارة إنه تم تعيين 8 ضباط شرطة إضافيين، لإدارة مكتب الجوازات في “ثيسالونيكي”، بهدف تسريع إجراءات إصدار جوازات السفر للاجئين المقيمين في شمال اليونان.

اقرأ أيضا: معظمهم عرب.. مئات المهاجرين يصلون سواحل إسبانيا

ووفقا لوزارة الهجرة اليونانية، فإن عدد اللاجئين المعترف بهم والذين يتم تقديم الخدمات لهم يقدر بنحو 70 لاجئا يوميا، مشيرة إلى أنه تم اختصار وقت إصدار جواز السفر ليصبح في غضون 30 يوما.

ويقيم في اليونان أكثر من 70 ألف طالب لجوء ما بين الجزر والبر الرئيسي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ذكرت الدوائر المختصة في ألمانيا أنه تم تسجيل زيادة كبيرة في عدد اللاجئين الحاصلين على حق اللجوء الذين يسافرون من اليونان إلى ألمانيا جوا، حيث يسعون لتقديم طلب لجوء جديد.

يذكر أنه بعد حصول طالب اللجوء في اليونان على تصريح الإقامة يحق له إصدار جواز سفر يستطيع من خلاله السفر ضمن دول “شنغن” برا وجوا، حيث يختار غالبيتهم مغادرة اليونان إلى دول غرب أوروبا لاسيما ألمانيا لطلب اللجوء هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى