تعليم
أخر الأخبار

المانيا.. مطالبات بإلغاء امتحانات الثانوية العامة في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وجه 70 طالباً من طلاب الثانوية العامة “Abitur”، في ولاية شمال الراين- فيستفاليا، الألمانية، رسالة لحكومة الولاية طالبوا فيها بإلغاء الامتحانات لهذا العام، بسبب آثار انتشار وباء كورونا، الذي تسبب في إغلاق المدارس لأسابيع، لافتين إلى أنهم لم يتمكنوا من التحضير الجيد، إلى جانب أنهم يمرون بحالة نفسية، لا تسمح لهم بخوض الامتحانات.

وبحسب قرار ولاية شمال الراين، تبدأ امتحانات السنة الدراسية الحالية في 12 أيار الجاري، حيث من المقرر أن يتقدم إلى الامتحانات الثانوية نحو 90 ألف تلميذ.

كما يتهم الطلاب، وفقاً لما ذكرته بعض الصحف الألمانية، السياسيين بتجاهل مطالباتهم والظروف، التي مروا بها خلال الأسابيع الماضية، معبرين عن خيبة أملهم من ما أسموه تجاهل الحكومة لمطالبهم.

إلى جانب ذلك، يرى موقعوا الرسالة، إقامة الامتحانات في هذا الوقت وبالشكل التقليدي، على أنه أمر خطير وغير عادل من الناحية الاجتماعية، مشددين على أنه من الخطأ مقارنة امتحانات هذا العام بمثيلاتها في السنوات السابقة، لاختلاف الظروف وشكل الدراسة.

اقرأ أيضا: الغاء الامتحانات رسمياً.. بلجيكا تمدد الحجر الصحي حتى 3 أيار

الحديث عن مطالبات تأجيل الامتحانات وصل إلى عشرات المدارس في منطقة الرورو في الولاية، حيث يضيف طلاب إحدى المدارس الثانوية في مدينة دورستن على ما جاء في الرسالة: “تخيل أنك تستعد للتقدم إلى الامتحانات النهائية وترغب في التخرج من المدرسة، وفجأة تنشر وباء قاتل فتلغى المدرسة لأسابيع ويعود الجميع إلى منازلهم، والأسوأ من ذلك، فكيف يمكن في هذه الظروف إجراء الامتحانات؟”، لافتين إلى أن الكثير منهم يعانون من توتر والمزاج السيء، خاصةً من لديهم أهل أو أقارب أو أصدقاء مصابون بالمرض، بحسب ما نشرته صحيفة “WAZ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى