أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب نقص المواد.. انخفاض إنتاج صناعة الآلات في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

شهد قطاع صناعة الآلات في ألمانيا انخفاضا للمرة الثانية خلال العام الجاري، وفق ما أكده ”كارل هويسجن” رئيس اتحاد صناعة الآلات الألمانية.

وقال “هويسجن” في تصريحات صحافية اليوم السبت، إن “صناعة الهندسية الميكانيكية الألمانية شهدت انخفاضات في مستوياتها”، موضحا بأن “وضع القطاع شهد تدهورا بشدة في فترة قصيرة من الوقت”.

وأضاف قبيل معرض “هانوفر ميسي” التجاري الدولي، والذي سيبدأ غدا الأحد :”لم يعد من الممكن تحقيق توقعات النمو لعام 2022، والذي تم خفضه من 7% إلى 4% في مارس/ آذار الماضي”.

وعزا “هويسجن” السبب في هذا التراجع إلى عدة مخاطر، من حرب أوكرانيا إلى الإغلاقات في الصين والتضخم وتضرر سلاسل التوريد”.

كما أكد أن “الشركات تعاني من نقص في أشباه الموصلات ومكونات إلكترونية قليلة أخرى، لكن الوضع أيضا يصبح خطيرا مجددا بالنسبة للمعادن والبلاستيك، حيث أن الإغلاق في الصين له تأثير أكثر خطورة على هذا”.

وكان تقرير أصدره معهد “إيفو” الألماني الرائد في البحوث الاقتصادية في الـ16 من مايو/أيار الجاري، قد أكد أن قطاع الصناعة في ألمانيا ككل، سجل تراكم في الطلبات غير المكتملة، بسبب مشكلات في الإمدادات .

اقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي يحذر ألمانيا من العودة إلى كبح الديون

وذكر المعهد ومقره مدينة ميونخ أن الطلبات المتراكمة في قطاع الصناعة الألماني خلال أبريل/نيسان الماضي كافية للأشهر الأربعة ونصف المقبلة.

وكان المعهد قد ذكر في استطلاع أجراه في يناير/ كانون الثاني بأن مدة التأخير بلغت 4.4 شهر. علما أنه بحسب بيانات المعهد، كان يبلغ متوسط تأخر الطلبات المتراكمة على مدار أعوام سابقة 2.9 شهر فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى